بنك التنمية الصينى يرغب فى تمويل مشروعات نفط وغاز فى مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

أعرب بنك التنمية الصينى بالقاهرة، عن رغبته فى تمويل مشروعات البترول والغاز فى مصر استنادا إلى جدواها الاقتصادية المرتفعة والنماذج الناجحة للاستثمارات الصينية فى صناعة البترول المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء بين طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وممثلين عن البنك الصينى، تم خلاله استعراض التسهيلات التى يمكن أن يقدمها البنك فى تمويل المشروعات البترولية.
وبحسب بيان من وزارة البترول، اليوم، أكد وزير البترول خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين وخاصة فى مجال صناعة البترول والغاز لدعم الاستفادة من الفرص الواعدة فى السوق المصرية والتكنولوجيا المتقدمة وسبل التمويل التى يمتلكها الجانب الصينى بما يمهد لفتح مجالات عمل جديدة للاستثمارات الصينية فى مصر ودعم التعاون البترولى بين الجانبين.
وأوضح مسئولو البنك أن تقوية العلاقات الاقتصادية مع مصر وخاصة فى قطاع البترول فى مقدمة أولويات البنك الذى يعد المؤسسة المالية الصينية الوحيدة التى افتتحت مقرا لها للعمل فى مصر.
كما تم خلال اللقاء استعراض مشروعات البترول المصرية التى تشارك فيها الصين وفى مقدمتها استثمارات شركة سينوبك الحكومية الصينية من خلال شركة سينوثروة للحفر، بالإضافة إلى مشاركتها فى نشاط البحث والاستكشاف فى منطقة امتياز شركة أباتشى الأمريكية فى الصحراء الغربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved