مستشار بـ«ناصر العسكرية»: الإرهابيون لديهم إمكانيات كبيرة

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

كتب- معاذ حجازي:

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن البيان رقم 20 بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018»، يوضح أنه لازال عند الإرهابيين إمكانيات كبيرة.

وأضاف «الحلبي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الأربعاء، أن البيان تضمن تدمير عددًا من الأوكار الإرهابية، والتي وصلت إلى 437 وكرًا، موضحًا أنهم كانوا يخططون لتكون سيناء منطقة دائمة لهم.

وأكد أن نجاحات العملية الشاملة واضحة جدًا، معقبًا: «هناك منطقة تدريب على اجتياز الموانع تم تدميرها، وهو ما يدل على أن القضية لم تكن تخزينًا للأسلحة والذخائر فقط، وإنما تدريب على الأعمال الإرهابية بمختلف أنواعها».

وأوضح أن مناطق التدريب الجماعات الإرهابية تشبه أماكن الجيوش وليست بسيطة، مستطردًا أن سيطرة القوات المصرية على الحدود في كافة الاتجاهات الأربعة استطاعت عزل الإرهاب في الداخل عن الخارج.

ولفت إلى وجود إصرار عالي جدًا من التنظيمات الإرهابية وبعض الدول على الدفع بإمكانيات ليست بسيطة داخل مصر، معلقًا على سقوط شهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية، بقوله: «لا توجد حرب دون شهداء أو نصر دون دم، ونتعامل مع عدو خسيس إرهابي زرع الأرض كلها عبوات ناسفة ولديه استعدادًا بأن يضحي بنفسه بحزام ناسف، كما أن الاشتباك يحدث أحيانًا من مسافات قريبة وهو ما يجعل كلا الطرفين في مرمى نيران بعضهما».

يُذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة، أصدرت، صباح اليوم الأربعاء، البيان رقم 20 بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018»، أعلنت فيه القضاء على 30 تكفيريًا، إضافة إلى تدمير 437 ملجأ ووكرًا ومخزنًا، عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved