وزير الإسكان: انقطاع الكهرباء بمحطات الصرف سبب تجمع المياه في طرقات القاهرة الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 10:31 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الأزمة التي شهدتها منطقة القاهرة الجديدة مساء أمس الثلاثاء، بتجمع المياه في الطرقات عقب الأمطار الغزيرة، يعود لانقطاع التيار الكهربي عن محطات الصرف الصحي الرئيسية.

وأضاف «مدبولي»، في تصريحات للتليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها محافظة القاهرة بصورة عامة وسقوط كمية هائلة من السيول بمنطقة التجمع الخامس، تسببت في فصل الكهرباء عن محطات الصرف الصحي الرئيسية الثلاثة، ما أدى إلى توقفها وعدم سحبها للمياه التي تكدست في المواسير وخرجت بعد ذلك للطرقات.

وأشار إلى متابعته للموقف أولًا بأول مساء الثلاثاء، من داخل غرفة عمليات بمجلس الوزراء، موضحًا أنه تم دفع عربات «شفط المياه»، لسحبها من مختلف المناطق.

ولفت إلى اتخاذ إجراء احترازي مساء أمس، بقطع المياه لفترة معينة لتخفيف الضغط على شبكة الصرف، قبل إعادتها مرة أخرى صباح اليوم الأبعاء، موضحًا أنه تم إعادة التيار الكهربي لمحطات الصرف الصحي الثلاثة منذ الصباح، وبدأت في سحب المياه.

وذكر أنه تم الانتهاء من سحب المياه من كافة الشوارع العامة وعودة الأمور إلى طبيعتها، مضيفًا أنه تم الدفع بعربات كسح لرفع المياه من البيوت التي دخلتها المياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved