حنفى: 90% من المصريين قللوا استهلاكهم من الخبز

آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ هانى النقراشى:

قال وزير التموين الدكتور خالد حنفى، إن هناك 90% من المواطنين قرروا تقليل نسبة استهلاكهم من الخبز اختياريا، كنوع من المشاركة فى المحافظة على الدعم، وأن هناك أكثر من 60% من حائزى الأراضى الزراعية يملكون أراضى أقل من فدان.

وأضاف الوزير خلال فاعليات ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ الدولى ﻟﻠﺒﺤﻮﺙ فى ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ، الذى نظمته كلية التجارة ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ، أمس فى حضور رئيس جامعة القاهرة جابر نصار:«قررنا تحويل الأماكن المكشوفة إلى أماكن مغلقة للحفاظ على القمح من الرطوبة ليلا وحمايته من الحشرات والطيور الضارة».

وشدد على أنه يجب ألا يكون هناك انفصال بين الكتاب والتطبيق، حيث أصبح الكثير من الأكاديميين يتوارون، وسبب التخلف هو إهمال قراءة الكتب أو تطبيق قشور منها وإهمال العلوم والبحوث.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إنه لا خير فى بحث علمى لا يفيد المجتمع ولا قيمة له ويعد إهدارا للأموال، ولابد أن تكون البحوث البينية فى كل العلوم وليس فقط فى كلية الطب والعلوم.

وأكد نصار أن جامعة القاهرة تسعى لإنشاء كلية للدراسات البينية، والجامعة تدعم كل المؤتمرات الدولية التى تنظمها الكليات حتى ولو وصلت إلى 20 مؤتمرا سنويا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved