رجل الأعمال السوري يحيي الكردي : سأشتري ناد إسباني .. وبلاتر سينسحب أمام الأمير !

آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 9:01 م بتوقيت القاهرة

الشروق

 

كشف يحيي كردي رجل الاعمال السوري عن اقترابه من إعلان شرائه لاحد اندية الوسط في مسابقة الدوري الاسباني.

 

وكان موقع "يورو سبورت" العربية قد نجح في الحصول على حوار شيق مع رجل الاعمال السوري يحيي الكردي واستطاع خلاله معرفة رأيه في العديد من القضايا المطروحة في وسائل الإعلام بالاونة الأخيرة.

 

وأشار رجل الاعمال السوري بخصوص الانباء عن شرائه لاحد فرق الوسط في الليجا بقوله : " لا أستطيع أن أقول اسم النادي لأننا عند بدء المفاوضات اتفقنا على سرية الاسم وعدم الإعلان عن تفاصيل الصفقة ، أستطيع أن أقول لك أنه نادي وسط في الدوري الإسباني، وطاقم المحاميين بصدد التفاوض للوصول إلى الصيغ القانونية لإتمام التعاقد والاستحواذ على النادي، أو على أقل تقدير امتلاك نسبة كبيرة من أسهمه

 

واوضح يحيي الكردي عن سؤاله بأن تجارب رجال الأعمال العرب لم تكلل بالنجاح في ملقا الإسباني وفي بورتسموث الإنجليزي من قبل بتاكيده أن التجارب لم تكن فاشلة مستندا لما حققه مالك مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد مع السيتزين بقيادته الي العالمية وحصد لقب البريميرليج مرتين.

 

وتحدث رجل الاعمال السوري عن عدم اكتمال مفاوضاته لشراء نادي ليفربول الإنجليزي .. بقوله : "  المفاوضات يكون بها  مسالك شائكة، وأمور قانونية وحساباتية قد تكلل الأمر بالنجاح أو تعرضه للفشل، ومساعينا لم تصل إلى بر الأمان بالصفقة، وعموما نادي ليفربول يعاني من الديون الاسمية التي تفوق 300 مليون جنيه إسترليني، وهو أمر يرهق أي مالك للنادي، وبالطبع يدخل ضمن الصفقة والعرض المقدم ويزيد أو يقلل من قيمة التعاقد.

 

وهاجم رجل الاعمال السوري يحيي الكردي السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الساعي لولاية خامسة،  واصفا بان الاخير هو " داركولا بنك الدم"، مشددا بانه لا احد يخفي علي الأخير ملفات الفساد في "الفيفا"، وم الاموال الطائلة التي تحصلت من بطولات كأس العالم سواء جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014 بالإضافة لإسناد تنظيم المونديال لروسيا 2018 و قطر 2022.

 

وتسأل رجل الاعمال السوري .. لماذا لم تتغير الأجندة الدولية عندما أقيم كأس العالم في البرازيل؟ هل هي بلاد باردة مثلا؟! هي استوائية والحرارة كان تتخطى الـ40 درجة مئوية.. ولم يغير أحد الأجندة الدولية من أجل البرازيل فلماذا يثيرون ذلك مع قطر.. وللعلم لن تتغير الأجندة الدولية.. وربما لن يقام كأس العالم في قطر.

 

واشاد يحيي الكردي بالمرشح الوحيد أمام بلاتر في إنتخابات الاتحاد الدولي القادمة الامير الاردني علي بن حسن .. قائلا : " هو إداري ناجح وشاب يملك كل مقومات النجاح والتفوق ونظافة اليد، ولو كانت بلاد واق الواق.. سين من الدول أو ص عليها مخالفات أو لم تلتزم بشروط أو اشتراطات ففي حالة بلاتر .. كله يمر بالعلاقات والأشياء الأخرى، بينما الأمير علي لن يسمح بأي فساد من أي نوع، وسيطبق اللوائح بشكل صارم على الجميع عربي أو غير عربي.. وبصفة عامة كنت ولازلت سعيدا من كل قلبي أن كأس العالم سيقام في بيتنا العربي قطر.. ما أتكلم عنه هو لوائح واشتراطات وأشياء كثيرة ولا أقصد قطر.

 

كما أكد رجل الاعمال السوري بخصوص قاربته من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي وأسباب إبتعاد الأخير عن الدخول في المنافسة على رئاسة "الفيفا"  .. : " بلاتيني عقلية منظمة وليس مندفعا، ولو كان قد شارك لنجح دون شك، ولكن العقلية الأوروبية تميل لتقييم الأمور بالمنطق أكثر من العواطف، وبلاتيني يعرف الميراث الذي سيحمله لو ترأس الفيفا الآن، ولذلك قد يفكر في الأمر بعدما يأتي من يغسل الاتحاد داخليا".

 

وفي نهاية الحوار أكد رجل الاعمال السوري يحيي الكردي توقعه وبقوة أن الأمير علي سيربح في الإنتخابات قائلا : "  الأمير علي سيربح لأنني قلت لك من قبل أن معلوماتي تؤكد انسحاب بلاتر في اللحظات الأخيرة".

 

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved