القوات المسلحة: مقتل 88 «تكفيريا» في سيناء خلال 4 أيام

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

كتب حاتم الجهمي

أعلنت القوات المسلحة، مقتل 85 تكفيريا خلال الضربات الجوية بمناطق الشيخ زويد ورفح، وتدمير وحرق 190 عشة و57 منزل تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق عملياتها الإجرامية، خلال الأربعة أيام الماضية ضمن المرحلة الثالثة من عملية «حق الشهيد».

كما ألقت قوات الجيش القبض على 3 من المشتبه بهم، ودمرت 10 سيارات و5 دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الارتكازات والنقاط الأمنية، فضلا عن تدمير 73 مخبأ للعناصر الإرهابية بمناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادي والشدايدة والجريعي.

وأضافت القوات المسلحة، في بيان رسمي، أن قوات الجيش الثاني الميداني أنشأت عددا من الأكمنة والارتكازات الأمنية التي تساهم في تضييق الخناق على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على شبه جزيرة سيناء.

وفرضت عناصر القوات الخاصة البحرية، السيطرة على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحري وإحباط أي محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر، لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر، بحسب البيان.

وتابع البيان: "نجحت عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني ـ بناء على معلومات مؤكدة من العناصر المخابراتية ـ في قصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال مما أسفر عن مقتل 3 تكفيريين شديدي الخطورة، وضبط أجهزة لاسلكية، و25 عبوة بدائية الصنع، و26 جوالا يحتوي على مادة TNT وأجوال نترات النشادر تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وكذلك العثور على نقطة طبية بها كميات من الأدوية والمحاليل".

ونتيجة لأعمال التمشيط المستمر تم العثور على خيمة بها وحدة إعادة إذاعة ولاب توب وخطوط محمول وأجهزة لاسلكية تستخدمها العناصر التكفيرية، كما تم العثور على مواد إعاشة وكتب للفكر التكفيري، وتم تدمير عربة تويوتا ودراجة نارية تخص العناصر التكفيرية بمنطقة وادي المخاشيب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved