دفاع متهمي «25 أبريل» يطلب تقسيط غرامة الـ100 ألف.. ويعتزم الطعن بالنقض

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد مجدي

قال نور فهمي، عضو الدفاع عن 47 متهمًا بالتظاهر بمنطقتي الدقي والعجوزة، إن عددًا من المتهمين تقدم بطلب إلى نيابة شمال الجيزة الكلية، لتقسيط الغرامات الموقعة عليهم في الحكم الصادر مساء الثلاثاء الماضي، بتغريم كل منهم 100 ألف جنيه بدلًا من حكم أول درجة بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن "هناك شبابا لا يمكن أن يدفع ذويهم ذلك المبلغ الضخم لذلك تقدم محاموهم إلى النيابة العامة بطلب لتقسيط المبلغ، بحيث يتم إخلاء سبيل كل متهم فور سداد القسط الأول من المبلغ".

وأكد عضو الدفاع، أنه في انتظار انتهاء المحكمة من إيداع أسباب حكمها، لدراسة الطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بتغريمهم 100 ألف جنيه لكل متهم، حيث وصلت جملتها إلى 4 ملايين و700 ألف، مشددًا على أن الحكم يدين المتهمين ولا يبرئهم.

كانت الدائرة 28 إرهاب مستأنف شمال الجيزة، قضت بتعديل الحكم على 47 متهمًا على الحكم الصادر بحبسهم 5 سنوات، والاكتفاء بتغريمهم 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالتظاهر في ميدان المساحة بالدقي ومنطقة العجوزة في 25 أبريل الماضي، احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وأسماء المحكوم عليهم الثمانية والثلاثين في قضية الدقي، هم: أحمد إبراهيم عبد الله، أحمد حسن حسين، أحمد سمير حسن بدوي، أحمد صلاح محمد السيد، أحمد عبد النبي محمد، أحمد عويس أحمد محمد، أحمد محمد عواد، إسلام بيومي محمد عبد الرحيم طلعت، وإسلام شعبان ابو الحسن، إسلام عربي، أشرف الشاذلي، أشرف أمين فتحي، إيهاب علي حسن، بهاء الدين عثمان، حسن سعد أحمد، راني عدلي لطفي، ريمون عادل ميخائيل.

وشادي محمد عبد التواب، صابر عبد الوهاب عبد العزيز، طاهر عبد التواب، عبد الرحمن عبد الله زين الدين، عبد الله حسن صديق، علي حسن علي، علي محمد عبد الوهاب، عمار جمال الدين ، محمد إبراهيم محمد، محمد خميس، محمد صلاح السيد، محمد عبد الرازق، محمد عبد الواحد، محمد نجاح مليجي، محمود جمال الدين، محمود حيدر محمد، محمود شهاب الدين، محمود عزت هريدي، محمود محمد صبري، محمود محمد عواد، مصطفي عبد العليم.

وأسماء المحكوم عليهم التسعة في قضية العجوزة، هم: ناجي كامل محمد عبد المجيد، محمد ناجي عبد المقصود علي، محمود سامي متولي البدوي، محمد محمود عامر عبد العزيز حربي، أحمد عصام أحمد عباس، أحمد محمد السيد محمد عثمان، عمرو عبد الغني حامد عبده، هشام محمد زهير عبد الجليل، حازم ابراهيم الدسوقي دسوقي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved