«نصار»: 3 آلاف طالب إفريقي بجامعة القاهرة.. ومستعدون لمضاعفة العدد

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

هاني النقراشي

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك ثلاثة آلاف طالب وطالبة من الدول الإفريقية بالجامعة، وإننا مستعدون لمضاعفة العدد، مشيرًا إلى أن الجامعة قررت تخصيص جوائز للباحثين الأفارقة في الشئون الإفريقية والعلوم السياسية والإنسانية والهندسية، على أن يتم إعلان شروطها قريبا.

وأضاف «نصار»، خلال أعمال المؤتمر السنوي الدولي تحت عنوان «إفريقيا آفاق جديدة»، الذي نظمه معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، اليوم، أن الجامعة مهتمة بالدول الإفريقية ليس تعليميا فقط، داعيًا جميع الدول الإفريقية وقاداتهم للتحدث من أعلى منصة جامعة القاهرة للعالم كله.

وأوضح «نصار»، أن هناك حاجة لآفاق جديدة للقارة الإفريقية يتم من خلالها مواجهة التمزق بين الدول الإفريقية قائلًا «منذ أسابيع تم استقبال رئيس وزراء الكونغو بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وألقى محاضرة مبهرة وكلماته تعلق من يسمعها بالجامعة».

وتابع أن الملفات التى يتناولها المؤتمر «التعليم والصحة وبناء الإنسان» في إفريقيا هي ملفات كبيرة ومهمة وتحيط بالهم والحلم الإفريقي، موضحًا أنه يجب أن يؤمن الجميع تماما بأن إفريقيا لن تتقدم إلا بأيد أبنائها والعمل الجماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved