جامعه بدر تشارك في ملتقى الجامعات المصرية بدولة الكويت

آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

شاركت جامعه بدر «buc» في ملتقى الجامعات المصرية الذي أقيم الأسبوع الجاري بدولة الكويت، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وافتتحه ياسر عاطف السفير المصري بدولة الكويت، والدكتور نبيل بهجت المستشار الثقافي المصري بالكويت؛ بهدف تشجيع الطلبه المصريين الذين يقيمون بدولة الكويت والطلبه الكويتين إلى الالتحاق بالجامعات المصرية.

حضر الملتقى الذي عقد تحت عنوان «التعليم العالي بيئه آمنة ومستقبل واعد» وفود يمثلون 12 جامعة مصرية حكومية وخاصة؛ حيث أعدت كل جامعة خلال الملتقى جناج لعرض الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلبه والتطور الذي تشهده العملية التعليمية.

من جانبه، قال الدكتور حسين حمودة عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر ورئيس وفد الجامعة بالملتقى، إن مشاركة جامعة بدر كانت المشاركة الأولى؛ حيث تم التعريف بجامعة بدر وبرامجها التعليمية التي تشجع على التعليم الالكتروني، والإشارة إلى أن جامعة بدر تضم 8 كليات، هي كليات (طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والهندسة، والفنون التطبيقية، والتمريض، واللغات والترجمة، والإقتصاد وإدارة أعمال)، بالاضافة إلى كلية الفنون التمثيلية والمسرحية التي سيتم افتتاحها هذا العام لأول مرة لدراسة كافة الفنون التمثيلية بهدف تخريج فنان شامل.

وأشار حسام محمد رئيس شئون الطلبه، في بيان صادر من الجامعة، إلى أن جامعة بدر انشئت منذ 3 سنوات فقط، ومع ذلك فقد استطاعت جذب أكثر من 4 آلاف طالب؛ نظرا لبرامجها التعليمية المتطورة ونظامها التعليمي الذي يهدف إلى تخريج طالب مؤهل للعمل بسوق العمل لغويا وتكنولوجيا وعلميا.

وقد شهد جناح الجامعة بالملتقى إقبالًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية بالكويت والطلبه الكويتين الذين أشادوا بالمستوى الراقي الذي ظهر عليه الجناح وأبدوا الرغبة في الانضمام إلى كليات الجامعة؛ نظرا للمستوى المتقدم للخدمة التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved