السياحة: الوفد الإعلامي الإيطالي ليس له علاقة بأزمة ريجيني

آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تستضيف 12 صحفيا من أشهر المدونين في إيطاليا، في إطار جهودها لمحاولة تحسين الصورة الذهنية عن مصر.


وأوضح «محمود»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الصحفيين الإيطاليين جاءوا إلى مصر منذ ثلاثة أيام، وتستغرق رحلتهم أسبوع، حيث تصطحبهم الهيئة في جولات تعريفية في القاهرة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن استضافة هذا الوفد الإعلامي ليس له علاقة بأزمة مقتل الشاب الإيطالي جولويو ريجيني، والذي وجد مقتولا في يناير الماضي، وأثار مقتله أزمة بين البلدين.

وأضاف أن ميزة هذه الرحلات أنها تجعل الصحفي يكتب عن مصر من خلال تجربة على أرض الواقع، وتهدف الزيارة إلى اطلاع الصحفيين على الحالة الأمنية.

وأرجأت مصر الحملة الترويجية التي كانت تنوي إطلاقها في السوق الإيطالي في فبراير الماضي، على خلفية توتر العلاقات بعد مقتل «ريجيني»، ووجود أصوات من الجانب الإيطالي مطالبة بقطع العلاقات مع مصر، والادعاء بأنها مقصد غير أمن للسياحة.

وتابع رئيس الهيئة : "الصحفيون الذين تم اختيارهم يمتازون بوجود آلاف المتابعين لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساعد على نشر تجربة زيارتهم لهؤلاء المتابعين، وتحسين الصورة الذهنية عن مصر".

وتعد إيطاليا واحدة من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وكانت تصنف في المرتبة الرابعة في عام 2010.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved