تجديد حبس عبدالمنعم أبو الفتوح 15 يوما

آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد الشرقاوي

قرر المستشار خالد ضياء المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس الدكتور عبدالمنعم رئيس حزب مصر القوية 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 440 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها بنشر أخبار كاذبة، نشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي، قيادة جماعة إرهابية وتمويل هذه الجماعة، وسلم دفاعه خلال جلسة التحقيق الأخيرة تقارير طبية إضافية خاصة بحالة أبو الفتوح الصحية.

ونفى أبو الفتوح خلال تحقيقات النيابة هذا الاتهام، مشيرا إلى أنه يعمل في المجال السياسي منذ 45 عاما ولم يشترك في أي أنشطة الإرهابية.

وبحسب مصادر اطلعت على التحقيق، فقد طالب أبو الفتوح بمواجهته بمحضر التحريات، وتمسك بعدها بالامتناع عن الإجابة على باقي أسئلة المحقق.

وعقدت نيابة أمن الدولة العليا عدة جلسات تحقيق مع أبو الفتوح واجهته في الجلسة الأولى التي عقدت الخميس 18 فبراير بالاتهامات الموجهة إليه وهي قيادة جماعة إرهابية، ونشر أخبار كائبة من شأنها الاضرار بالأمن القومي، وأنكر أبو الفتوح ذلك ووصفه بـ"كلام ملفق لاصحة له".

وفي الجلسة الثانية، رفض أبوالفتوح الرد على أسئلة النيابة الخاصة بنشاطه الطلابي في السبعينيات، وطلب تمكينه من الاطلاع على محضر تحريات الأمن الوطني في القضية ومواجهته بما جاء به وتمسك بالرفض باقي جلسات التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved