عاطلون وراء سرقة شركة صرافة ومحل سلع تموينية

آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 8:10 م بتوقيت القاهرة
إبراهيم جودة

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، الجمعة، من كشف غموض حادثي سطو مسلح، الأول على موظفي شركة للصرافة ببنها والاستيلاء على مليون ونصف المليون جنيه والسيارة الخاصة بهما، حيث تبين أن وراء الحادث عاملًا بالشركة اتفق مع 5 عاطلين على ارتكاب الواقعة والاستيلاء على المبلغ وتقسيمه عليهم، والحادث الثاني شهدته مدينة شبين القناطر، حيث هاجم 4 أشخاص محلًّا للسلع التموينية وتاجرًا للمواشي أثناء استقلاله إحدى السيارات واستولوا على 130 ألف جنيه تحت تهديد الأسلحة النارية، تم ضبط عدد من المتهمين في الواقعتين وبحوزتهم أسلحة نارية وبعض المسروقات وأحيلوا للنيابة فتولت التحقيق.

تلقى العقيد حسام الحسيني، مفتش مباحث شمال بنها، بلاغًا من جون عوض عبد الملاك 24 عامًا عامل بشركة للصرافة ببنها وموسى معوض موسى 36 عامًا موظف بالشركة ذاتها وآخرين بقيام مجهولين بالسطو المسلح عليهما أثناء استقلالهم سيارة الشركة وتوريد مبالغ مالية قدرت بمليون ونصف المليون جنيه لفرع الشركة بالقاهرة، تم إخطار اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، فكلف اللواءين عرفة حمزة، مدير المباحث الجنائية، وهشام خطاب، مفتش الأمن العام، بسرعة كشف غموض الحادث وضبط الجناة.

وتوصلت تحريات العميد أسامة عايش، رئيس مباحث المديرية، إلى أن وراء ارتكاب الحادث 5 عاطلين، واستولوا على السيارة وبداخلها (132.500 دولار أمريكي، 102 ريـال سعودي، 11.355 يورو) بما يعادل المليون ونصف المليون جنيه مصري، وفروا هاربين.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من المتهمين وبحوزتهم بعض المبالغ المالية المسروقة، كما تم بإرشادهما ضبط 2 سلاح ناري وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

من ناحية أخرى، تمكن ضابط مباحث مركز شبين القناطر من ضبط عاطلين اشتركا مع آخرين بمهاجمة محل لبيع السلع التموينية بقرية الزهويين وتاجر مواشٍ والاستيلاء على 130 ألف جنيه منهم تحت تهديد الأسلحة النارية.

تلقى المقدم أحمد عبد العاطي، رئيس مباحث مركز شبين القناطر، بلاغًا من سيد حسين عبد الظاهر صاحب محل بقالة تموينية بأنه أثناء تواجده بالمحل الخاص به فوجئ بـ3 أشخاص مجهولين بالمحل يهددونه بالأسلحة النارية، ثم استولوا على 10 آلاف جنيه وبلاغ آخر من تامر رضا لطفي محمد سائق بأنه حال سيره بسيارته النقل قيادته وبصحبته أيمن أنور سيد تاجر ماشية فاعترض طريقهما مجهولون يستقلون دراجة نارية، واستولوا منهما على مبلغ مالي 120 ألف جنيه تحت تهديد الأسلحة النارية وفروا هاربين.

وكشفت التحريات أن مرتكبي الواقعتين عاطلون ومقيمون بقليوب، وباستهدافهم أمكن ضبط اثنين، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب الواقعتين، بالاشتراك مع متهمين هاربين، وتولت النيابة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved