وزير التموين: مؤتمر الشباب ناقش موضوعات مهمة بشفافية أكبر

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مؤتمر الشباب الرابع المنعقد حاليًا بالإسكندرية، يشهد نضجًا أكبر مما ظهر المؤتمرات السابقة، فضلًا عن طرح عدد أكبر من الموضوعات المهمة ومناقشتها بشفافية كبيرة.

وأضاف «مصيلحي»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، الثلاثاء، أن الجلسة الأولى للمؤتمر والتي ناقشت رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، طرحت كافة الرؤى بوضوح وشفافية وشهدت تفاعلًا كبيرًا، متابعًا: «الكل يريد أن يعرف ويشارك، والسمة الظاهرة للمؤتمر كانت المشاركة».

وأشار إلى طرح الشباب المشاركون في جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، والذين تقمصوا دور الحكومة والبرلمان، أفكار كثيرة جيدة يمكن الاستعانة بها، مضيفًا أن وزيري الطيران والزراعة في نموذج المحاكاة، طرحا أفكار جيدة للغاية في مجال طيران السماء المفتوحة، ومجال كيفية الحفاظ على إنتاجية الفدان، وتشرذم الحيازات الزراعية وتحسين جودة المحاصيل.

وأوضح أن الجلسة الأولى في فعاليات اليوم، ناقشت الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدًا أنه لايمكن تأجيل الإصلاحات الاقتصادية، ويجب العمل من خلال أسس سليمة للاقتصاد المصري.

وتابع: «إذا لم يتم إجراء إصلاحات جريئة ومستمرة، لن نتمكن من قيام دعائم الاقتصاد المصري، نريد أن نحافظ على التنمية المستدامة ونوفي احتياجات التعليم والصحة والطرق وخلق فرص عنل جديدة، وبدون الإصلاحات كنا هنظلم أولادنا وأحفادنا، متفائل وإن شاء الله بكرة أحسن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved