ضبط عصابة دولية تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للأجانب

آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

كتب : زياد حسن

ضبطت سلطات مطار القاهرة، اليوم، عصابة تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للمسلمين الأجانب.

صرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن السلطات الجمركية بالتنسيق مع رجال البحث الجنائي والأموال العامة، تمكنت من ضبط العصابة الدولية، بعد أن قامت السلطات الجمركية بضبط راكب وبحوزته 120 جواز سفر أجنبيا.

بدأت عملية الكشف عن العصابة بعد اشتباه جمارك المطار في أحد الركاب، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول، وبعرض الأمر على مدير إدارة الجمرك تم تشكيل لجنة لتفتيش الراكب وحقائبه، حيث عثرت على 120 جواز سفر لمواطنين أتراك وصينيين داخلها، حيث أشار الراكب إلى أنه يقوم بعملية نقل الجوازات فقط مقابل مبلغ مالية.

تم تحرير محضر ضبط جمركي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتسليم الراكب لإدارة البحث الجنائي، حيث أشار الراكب إلى أنه لا يعرف أصحاب هذه الجوازات، وأنه يعمل لصالح أحد مكاتب السياحة مقابل مبلغ مالي.

قرراللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، بتشكيل فريق بحث أثبت أن الراكب يعمل لصالح عصابة دولية تتخذ من مصر مقرًا لها لتزوير تأشيرات الحج للمواطنين الأجانب بمقابل مادي، وتم استصدار إذن من النيابة العامة لدخول شركة السياحة، حيث تم العثورعلى أختام وتأشيرات مزورة وجاهزة لوضعها على جوازات السفر، ومبالغ مالية تبين أنها مقابل تزوير التأشيرات.

وأشارت المعلومات الأولية لقيام روسية بمدينة الغردقة بالعمل داخل العصابة، وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والقبض عليها بعد قدومها البلاد، وبحوزتها مجموعة أخرى من جوازات السفر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved