عضو بـ«موازنة النواب»: أدخلنا تعديلات على بنود القيمة المضافة والحكومة أخذت بها

آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

قال النائب عصمت زايد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة أدخلت تعديلات على بنود مشروع قانون "القيمة المضافة"، مشيرا إلى أن الحكومة أخذت بهذه التعديلات.

 

وكانت لجنة الخطة والموازنة قد عقدت اجتماعا مغلقا أمس لمناقشة تقرير اللجنة النهائي عن مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، الذي وافق عليه أغلب أعضاء اللجنة، وسلمته إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، والأمانة العامة، تمهيدا لمناقشته في الجلسة العامة الأسبوع المقبل.

وقال عصمت لـ"الشروق"، إن الاجتماع ناقش مجمل تقرير اللجنة عن قانون القيمة المضافة، ووافق عليه أعضاء اللجنة بالأغلبية، وسط اعتراض بسيط من بعض النواب، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت في تقريرها بزيادة نسبة الإعفاءات على بعض السلع، مثل، تخفيض ضريبة الجدول على الزيوت إلى نصف فى المائة، بدلاً من 1%.

وأضاف، أن اللجنة أوصت أيضا بإدراج جميع الأدوية المحلية والمستوردة ضمن السلع المعفاه، وإعفاء الأدوات المدرسية وخدمات التعليم والصحة، بالإضافة إلى التأكيد على تفعيل دور حماية المستهلك وتفعيل دور وزارة التموين في ضبط ومراقبة الأسواق، في حال تطبيق القانون، مشيرا إلى أن اللجنة أدخلت بعض التعديلات على بنود القانون، والحكومة تفهمت ذلك وأخذت بتعديلات اللجنة.

وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة، أنه سيجري عرض تقرير اللجنة على المجلس ومناقشته الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن التقرير لن يتضمن تحديد السعر العام للضريبة، وسيترك قرار تحديده للجلسة العامة للبرلمان، مشيرا إلى أن الحصيلة المتوقع تحقيقها من قانون القيمة المضافة، ستصل إلى نحو 40 مليار جنية تقريبا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved