دفاع بديع في «غرفة عمليات رابعة»: قميص «الإخوان» قُدّ من دبر

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد الجمل

قال المحامي خالد بدوي، في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي في القضية المعروفة إعلاميا بـ«غرفة عمليات رابعة»، المتهم فيها بديع و36 متهما آخرين، إن شهادة المحامي القبطي إبراهيم منير حنا، التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي عن جماعة الإخوان، تستحق أن يقال لها «شهادة شاهد من أهلها».

وأضاف «بدوي»، أن "حنا" أوضح أن جماعة الاخوان لطالما وقفوا ضد الظلم، وكانوا يعبرون عن الاسلام الوسطي المستنير، وأضاف «بدوي» قائلا: "قميص الإخوان قُد من دبر"، وفقا لشهادة «إبراهيم حنا».

ودفع «بدوي» ببطلان توجيه الاتهام للمتهمين بالانتماء لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، نظرا لأن الجماعة كانت مشهرة طبقا لقانون الجمعيات، وكانت تحارب العدو الصهيوني باعتراف رجالات الجيش المصري في حكم مجلس الدولة في دعوى حل جماعة الاخوان في عام 1952.

كانت محكمة النقض قضت في ديسمبر من العام الماضي، قبول طعن 37 متهمًا من أصل 51، في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة، منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved