«سولاف فواخرجى»: مصر بلد يتعاطى فيها الفن مثل الخبز.. ولا أستطيع ترك سوريا الآن

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

كتبت - إيناس عبد الله و هدى الساعاتى

- خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائى

قالت الفنانة السورية سولاف فواخرجى، أتمنى الرجوع إلى مصر والقيام بأعمال فنية فى بلد يتعاطى فيه الفن مثل الخبز.

وأضافت فواخرجى خلال ندوة تكريمها، الأحد، ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ32، «أنا مواطنة قبل أن أكون فنانة ولا أستطيع ترك سوريا الآن، وقدمت عشرة أفلام فقط لضعف الإنتاج السورى، مضيفة «أتمنى رجوع مهرجان دمشق السينمائى».

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها ممثلة محترفة ولكنها تتعامل مع التمثيل كهواية، مضيفة «أن الحضارات التى لم تعترف بالكبار و لا تكرمهم معرضة للإندثار بالتأكيد، مشيرة إلى أهمية تكريم الفنانين فى حياتهم.

وأوضحت فواخرجى أن فيلمها الجديد «مدى» من إنتاجها وتأليف و إخراج الصحفى السورى سامر محمد إسماعيل، واصفة دورها فى مسلسل كليوباترا بالتحدى لإقتران إسمها بالملكة العظيمة كليوباترا ،التى كتب عنها شعراء روما.

فى السياق أهدى الأمير أباظة رئيس المهرجان الدرع الذهبى لعماد النويرى للقائم على معرض «المقاومة فى عيون مصرية» الذى تم إقامته على هامش المهرجان.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ32، بدأ فعالياته هذا العام تحت شعار «السينما والمقاومة»، يوم الأربعاء الماضي والذى من المقرر أن يستمر حتى الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved