أمنيات نشطاء دمياط: تمكين الشباب أولا

آخر تحديث: السبت 25 أكتوبر 2014 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ حلمى ياسين

أيد عضو حزب الحركة الوطنية بدمياط جورج مجدى، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى جريدة «الشروق» لتنظيم حوار بين الأحزاب والقوى السياسية، موضحا أهمية هذا الحوار، وأضاف: «الديمقراطية لن تتم إلا عن طريق الأحزاب على النحو الذى أوضحه الدستور، والبعد عن تجريمها ووصفها بأنها أحزاب كارتونية».

وتمنى أن ينجح الحوار فى رسم دور جديد وفاعل للأحزاب يتماشى مع ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى ضرورة أن يهتم الحوار بقضية الشباب، وكيفية التعامل معهم داخل الأحزاب.

من جهتها قالت عضو مجلس محاكاة المجالس المحلية فى الشباب والرياضة الشيماء المريح، إن التعليم والثقافة والبطالة وإبداء الرأى والتنمية المستدامة والسكن، من أهم الملفات التى يجب على الأحزاب تبنيها، مضيفة: «هناك ضرورة فى البحث عن حلول لهذه الملفات وتنفيذها»، مستشهدة بأسعار شقق متوسطى الدخل، التى وصل سعر لـ250 ألف جنيه وبقسط 5000 فى الشهر، معتبرة هذه الأرقام تفقد الشباب الثقة بنفسه. وأكد عضو حزب التجمع «سابقا» حسن البريشى، أن عواجيز الأحزاب يحاربون الشباب كى لا يدخلوا الحياة السياسية، مشيرا إلى أنه من المفترض أن الحزب السياسى عبارة عن نواة صغيرة داخل الدولة لتطبيق رؤى وآليات للإصلاح، وتكمن المشكلة فى عدم تمكين الشباب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved