محافظ الإسكندرية: إحالة أى مسئول مقصر للنيابة.. «أرواح الناس مش لعبة»

آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:16 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمد فؤاد:

• فرحات يراجع الاستعدادت الأخيرة لأمطار الشتاء.. ويلوح بمنح المصالح الحكومية والمدارس إجازة فى حال حدوث أزمة

 

هدد محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات، بإحالة أية مسئول مقصر إلى النيابة العامة، قائلا: «لن يكون هناك أى تهاون مع أى مقصر فأرواح الناس ليست لعبة».
وشدد فرحات، خلال اجتماعه بالقيادات التفيذية للمحافظة لمراجعة الاستعدادات النهائية لموسم الشتاء، على ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسئولية لاستعادة ثقة المواطنين، مطالبا بالتأكد من جاهزية جميع الإدارات لاستقبال موسم الشتاء، والانتهاء من تدريب العاملين بها على التحرك السريع لمواجهة الأمطار منعا لتكرار حوادث الغرق التى شهدتها بعض مناطق المحافظة العام الماضى، وتجربة واختبار جميع الأجهزة والمعدات.
وأوضح فرحات، فى حضور اللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، واللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة، بأن الأجهزة التنفيذية هى المسئول اﻷول عن إدارة أى أزمة تواجهها الإسكندرية، مشيرا إلى ضرورة الاعتماد على النفس فى إدارة اﻷزمة، لافتا إلى أن الاستعانة بالقوات المسلحة تكون فى حالة استنفاذ كل السبل الممكنة.
وكلف فرحات رئيس شركة كهرباء الإسكندرية، ورئيس شركة مياه الشرب، بقطع الكهرباء أو المياه فى حال تطلب المواقف ذلك، على أن يكون القطع لعدد ساعات محددة بعد التنبيه على المواطنين والمستشفيات مسبقا، وذلك فى حال زيادة الأمطار وفشل استيعاب شبكات الصرف لها، أو حدوث تهديد لحياة المواطنين يستوجب قطع الخدمة عنهم بشكل مؤقت.
ووجه المحافظ، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بتوفير مولدات كهرباء احتياطية فى حال انقطع التيار بالأماكن الأكثر احتياجا، وتجهيز سيارات شفط بمناطق تجمع الأمطار خاصة قبل النوات، مضيفا بأنه فى حال وجود نوات شديدة سيتم إعطاء المصالح الحكومية والمدارس إجازة للحد من التكدس المرورى، وسيتم تعريف المواطنين بذلك من خلال وسائل الإعلام.
وطالب فرحات، بسرعة الانتهاء من العمل بمحور التعمير، مشددا على رؤساء الأحياء بالاستمرار فى تجريف الشوارع ورفع القمامة بشكل مستمر وبوتيرة أسرع منعا لتراكمها وتسببها فى انسداد الشنايش، كما كلفهم بتقديم تقارير أسبوعية عن سير العمل، وطالب بتشكيل لجنة لتجربة واختبار جميع المعدات بمنطقة عبدالقادر وأبو تلات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved