شجار بين نائب ومتحدث من كتلة شيعية تخلله إطلاق نار في بغداد

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

بغداد - الفرنسية

وقعت مشاجرة تخللها إطلاق نار، بين نائب شيعي من كتلة «دولة القانون» بزعامة نائب رئيس الجمهورية السابق نوري المالكي ومتحدث باسم كتلة «المواطن» برئاسة عمار الحكيم، مساء أمس الثلاثاء في بغداد.

وطرفا الشجار هما: النائب كاظم الصيادي والمتحدث بليغ ابو كلل، خلال تواجدهما في مقر قناة «دجلة»، مساء أمس.

ونقل بيان عن المتحدث أبو كلل تلقت «فرانس برس» نسخة منه، أن "النائب الصيادي بدأ بالتهجم علينا لفظيا ثم دعا أفراد حمايته وبدأ مساعدتهم بمحاولة طردنا خارج القناة".

وأضاف: "عندما لم يتمكن قاموا بإطلاق النار من مسدساتهم الشخصية بشكل مباشر علي"، ووصفها بـ"محاولة خطف وشروع مباشر بالقتل".

وقال الصيادي لـ«فرانس برس» ردا على ذلك: "أكذب كل ادعاءات التي أطلقها أبو كلل عبر وسائل الإعلام".

وأضاف: ""شجارا حدث بيننا في القناة إثر مطالبتي له بالتوقف عن استهدافي عبر وسائل الإعلام. وأنا لا أرد على هذا المستوى المتردي".

وتابع: "ما أدى إلى تصاعد الحدة وقيام أحد أفراد حمايتي بإطلاق النار"، مؤكدا "أكذب تصريحات أبو كلل لأني لم أكن أحمل مسدسا".

وأشار الصيادي إلى أن "عنصرا من أفراد حمايته أطلق النار في الهواء".

وقال أبو كلل، في اتصال هاتفي مع «فرانس برس» حول الدافع وراء الحادث "لا يوجد أي مبرر كل ما هنالك أنني من كتلة المواطن وهو من دولة القانون".

وغالبا ما يتبادل نواب البرلمان اتهامات تتعلق بمواقف سياسية أو خلافات بين كتلهم، يتخللها تصريحات تؤدي إلى تصاعد التوتر.

يذكر أن، النائب الصيادي تعرض في مايو الماضي للضرب إثر خلاف مع نواب عن التيار الصدري لاعتراضه على آلية التصويت لمنح ثقة لوزيرين من التيار الذي يتزعمه مقتدى الصدر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved