حنفى: كيلو الدواجن بـ20 جنيها والأوراك بـ9.5 فى المجمعات الاستهلاكية

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود العربى ودعاء جابر:

زحام أمام المجمعات فى الإسكندرية لشراء وجبة الـ«30 جنيها».. وبيع 10 آلاف وجبة فى 3 أيام
قال خالد حنفى وزير التموين، أمس إن الدولة تعمل على توفير السلع للمواطنين بالأسواق، وأصبح لها حصة حاكمة من السلع بالأسواق من خلال قواعد وأصول السوق، وأن الدولة كسرت الاحتكارات.
وأضاف حنفى، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين واتحاد منتجى الدواجن، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على توريد اتحاد منتجى الدواجن 2000 طن دواجن محلية، و2000 طن أوراك محلية، بحيث يتم طرحها بسعر لا يزيد على 9 جنيهات للكيلو، فيما لن يتجاوز سعر كيلو الدواجن 20 جنيها، وتطرح جميعها بكل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة، والسيارات المتنقلة.
وأشار حنفى، إلى أن الوزارة كانت لها تفاهمات مع الخارج للتوريد، ونظرا للتفاوض مع اتحاد منتجى الدواجن، إذ سيورد الاتحاد نفس الكميات من الانتاج المحلى وبأسعار الخارج، موضحا أنه يأتى تشجيعا للانتاج المحلى، ودعما للصناعة الوطنية وتوفير الدجاج بسعر مخفض لكل المواطنين.
ولفت الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد منتجى الدواجن والشركات العاملة فى مجال الدواجن على توفير الوزارة للأعلاف من فول الصويا والذرة والكسب بأسعار مخفضة من خلال قيام الوزارة بالشراء عن طريق البورصات العالمية، وذلك للمساهمة فى رفع قدرات صناعة الدواجن وتشجيعا للاستثمار فى المجال وطرح الدواجن ومنتجاتها بأسعار مناسبة لكل المواطنين.
وفى سياق متصل بلغ عدد وجبات الـ«30 جنيها» التى تم بيعها بمحافظة الإسكندرية، 10 آلاف وجبة، وذلك خلال 3 أيام منذ بدء وزارة التموين فى طرح الوجبات فى عدة لمجمعات الاستهلاكية لوزراة التموين فى جميع المحافظات تحت عنوان مبادرة «كون وجبتك».
وقالت هالة جلال، 42 عاما، ربة منزل، إنها قامت بشراء الوجبة من منفذ بيع القوات المسلحة بمركز شباب سموحة، صباح أمس الأول، بسعر 30 جنيها، وكانت مكونتها عبارة عن «لحم مجمد، وكيلو أرز، وكيلو خضار، وكيلو طماطم وسلطة»، مؤكدة أن الوجبة بالفعل كانت كافية لأسرتها المكونة من 3 أشخاص لكونها أرملة تعول طفلين، مما شجعها على شراء وجبة لليوم الثانى على التوالى.
من جانبه أوضح، رجب رمضان، عامل بشركة مياه الشرب، أن راتبه الشهرى 678 جنيها، أنه قام بشراء وجبة تسمى «مكرونة بالبشاميل»، وتشمل «مكرونة قلم وطبق لحم مفروم، وكيس بشاميل وطماطم وخيار وبصل وبرتقال»، منوها أنه على الرغم من أن الوجبة لا تكفى أسرته المكونة من 6 أفراد إلا أنها موفرة، لافتا إلى أن فكرة تقديم وجبات بأسعار مخفضة تعتبر دعما حقيقيا من الدولة للمواطنين البسطاء، مطالبا بسرعة تنفيذ المبادرة فى المناطق العشوائية التى يعتبر مواطنيها أكثر احتياجا لها.
من جانبه، قال محمد صدقى رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إنه تم بيع 10 آلاف وجبة بقيمة الواحدة 30 جنيها تكفى أربعة افراد خلال 3 أيام، لافتا إلى أنه تم طرح 60 طنا فى 150 مجمعا استهلاكيا بالمحافظة من بين 205 فروع وأنه يجرى تنظيم بيع الوجبة بجميع الفروع خلال أيام قليلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved