إسرائيل تبلغ فلسطين رسميًا اعتزامها قطع الكهرباء عن مناطق بالضفة الغربية

آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

رام الله - أ ش أ

ذكرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، أنها "تلقت بلاغا رسميا من شركة الكهرباء (القطرية الإسرائيلية) يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية".

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة، ظافر ملحم، في تصريح له، اليوم الخميس، إن "بلاغ الشركة الإسرائيلية يتضمن تخفيضا للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد".

وكانت الشركة الإسرائيلية قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الأسبوع الحالي، لمدة 45 دقيقة يوم الاثنين وساعة كاملة، أمس الأربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغا بهذا الشأن.

ويشمل التهديد الإسرائيلي الجديد قطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا؛ نظرًا لوجود دعاوى متبادلة منظورة أمام القضاء بين الشركتين الفلسطينية والإسرائيلية، لم يبت بها بعد.

وجاء في بلاغ «الشركة القطرية الإسرائيلية»، أن "قطع الكهرباء عن الضفة هو الإنذار الأخير، وستقوم الشركة الإسرائيلية بقطع الكهرباء في المرات القادمة دون سابق إنذا".

وتدعي الشركة الإسرائيلية بوجود مديونية على شركات التوزيع والهيئات المحلية الفلسطينية بحوالي 1.9 مليار شيكل، فيما تقول السلطة الوطنية إن الرقم مبالغ فيه إلى حد كبير ويستدعي التدقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved