«الأطباء» تتقدم للحكومة بمشروع قانون «الكادر» وتطالب بسرعة دراسته لعرضه على «البرلمان»

آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

كتبت - هدير الحضري:

قالت النقابة العامّة للأطباء، إنها تقدمت للحكومة اليوم، متمثلة في المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بمشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة العاملة بالدولة، والذي يحدد أسلوب تكليف الأطباء، وترقياتهم والنقل والتعليم الطبي، ويضع معايير للهيئة الطبية وشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحي.

وتابعت النقابة، في بيان صدر عنها اليوم، أن مشروع القانون يلزم جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر، مما يصب في صالح الفريق الطبي ويحسن أداء العمل، ويعود بالنفع على المنظومة الصحية والمواطن المصري، على حد وصفها.

وأضافت النقابة: «مشروع القانون المقدم ينظم أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والندب والنقل والتعليم الطبي المستمر ومتابعة الآداء والتقييم المهني طبقاً للأصول العلمية».

وأشارت «الأطباء» إلى أنها وضعت في مشروع القانون عدة معايير للهيئة الطبية، وكذلك لشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحي بالأساليب العلمية، كما قالت أن المشروع يمنح أعضاء الفريق الطبي أجورهم العادلة المرتبطة بحسن أداء العمل والتقييم المهني مما سيصب في صالح العمل والمنظومة الصحية.

وأضافت أن المشروع سينعكس ايجابياً على مستوى الرعاية الصحي، مطالبة رئيس الوزراء ووزير الصحة بضرورة دراسته وإبداء الرأي فيه، تمهيداً لموافقة الحكومة عليه في حالة إقراره ثم تقديمه للسلطة التشريعية، كما رحبت النقابة بحضور ممثلين عنها في أي لجنة مشكلة من الحكومة لمناقشة تفاصيل مشروع القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved