مشروع لتطوير التعليم بمناطق المطرية وبولاق الدكرور وشبرا

آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 11:13 م بتوقيت القاهرة

كتب-مجدي أبو الفتوح

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشروعا لتطوير التعليم كمحرك للنمو القومى في مناطق المطرية بالقاهرة وبولاق الدكرور بالجيزة وشبرا بمحافظة القليوبية، وذلك خلال الاحتفالية التي حضرها الأحد وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس أكاديمية النقل البحري إن المشروع يتم تمويلة من هيئة GIZ-EU، والذي يعمل بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويهدف إلى تطوير الخدمات التعليمية للطلبة والمواطنين ذوى الإعاقة لمساعدتهم على التعلم بالاضافة إلى تحسين نوعية التعليم وتطوير برامجه وبناء قدرات المعلمين.

وأضاف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المشروع ينفذ بمنطقة بولاق الدكرور، مشيرا إلى أن بولاق تحتاج للمزيد من الخدمات، كما تتعاون المحافظة مع هيئة GIZ لتطوير البنية الأساسية بمناطق أخرى، ويستهدف تحسين نوعية التعليم وإنشاء مراكز تكنولوجية لمساعدة الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مصر لن تتنفس دون تعليم مختلف ينشئ أجيال اكثر قدرة على التعامل مع عالم مفتوح مشيراُ أننا نحلم بمجتمع يتعلم كيف يفكر ويبتكر ويبدع.


وأضاف الوزير: "نحتاج إلى تغيير فى الثقافة لتطوير التعليم ومدرسين اكثر قدرة وتحسين أحوال المعلم وتدريبهم على فنون القيادة"، وأكد على أهمية تطوير التعليم الفنى وربطة بسوق العمل، لافتا إلى أن الدولة تحتاج إلى قدرات وتعاون الجميع لحل المشاكل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved