محافظة القاهرة: انتهاء تسليم 550 بائعا للباكيات بموقف أحمد حلمي اليوم

آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، مسؤول ملف الباعة الجائلين والأسواق البديلة بالمحافظة، أنه تم توزيع الكروت على 550 بائعا بميدان رمسيس، وهؤلاء سيتم تسليمهم الباكيات بموقف أحمد حلمي، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء اليوم من عملية التسليم.

وقال النائب، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، إنه "تم حصر الباعة الجائلين المتواجدين فى سنتر رمسيس أمام العمارة والجامع ومطلع الكوبرى ومترو الأنفاق وهيئة السكك الحديدية أي المعتادين على المكان والثابتين بصفة مستمرة".

وأضاف أن أهم المشاكل التي تواجههم هو وجود عدد زائد للباعة غير متواجدين بالكشوف، مشيرا إلى أن المحافظة ستعمل على إيجاد أماكن بديلة لهم بسوق الترجمان لحين انتهاء سوق الزاوية.

من جانبه، أكد علاء خيرى الأمين العام لنقابة الباعة الجائلين، أنهم تسلموا أمس السبت من حي الأزبكية كروت باكيات أحمد حلمي، تمهيدا لنقل الباعة اليوم من ميدان رمسيس بمعرفة الحي والمحافظة.

وأشار إلى أن العقيد آسر كمال رئيس مباحث العاصمة، تواصل معهم من خلال اللواء عاطف عبد المنعم رئيس حى الأزبكية، لإتمام إجراءات حصر كل الباعة لنقلهم من رمسيس لأحمد حلمى والذين وصل عددهم إلى 550 بائعا.

وأوضح خيري، أن قدامى الباعة سيتسلمون 97 باكية رئيسية بموقف أحمد حلمى أمام محطة القطار ، وسيتحمل الباعة الباقين تقفيل الباكيات على حسابهم حتى يتساووا بالباكيات الرئيسية، مؤكدا أهمية وفاء محافظة القاهرة بوعدها للباعة، حتى لا تحدث أي مناوشات أو تصعيد للأمور.

وكانت محافظة القاهرة قد بدأت منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، نقل الباعة الجائلين من ميدان رمسيس إلى الأماكن المخصصة لهم بموقف أحمد حلمي، وذلك بمساعدة القوات المسلحة، حيث تم وصول خمس مدرعات و10 سيارات شرطة عسكرية إلى ميدان رمسيس لتأمين إخلاء الباعة الجائلين من الميدان إلى المنطقة الجديدة المخصصة لهم بموقف أحمد حلمي ، وقامت بالفعل القوات بإخلائهم، فيما أزال عمال النظافة الآثار والمخلفات بعد عمليات نقل الباعة.

وكان الباعة الجائلون قد بدأوا في مغادرة الميدان، عقب انتهاء صلاة الفجر، قبل وصول قوات الأمن امتثالا لقرارات محافظ القاهرة بإخلائهم إلى أماكن مخصصة لهم ، من أجل القضاء على مشكلة التكدس المروري بمنطقة وسط البلد، في حين رفض عدد كبير منهم الخروج وبدأت اللودرات والأوناش التابعة لمحافظة القاهرة فى إزالة بقايا إشغالات الباعة الجائلين المخالفة بميدان رمسيس.

كما اصطفت العشرات من سيارات الأمن المركزي، بشارع رمسيس تحسبا لوقوع أي اشتباكات بين الأمن والباعة الجائلين خلال عملية نقلهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved