وزير الري يكرم أسر شهداء الجيش والشرطة في ذكرى تحرير سيناء

آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

كرّم دكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، العاملين بالوزارة الذين ضحى آباؤهم وأبناؤهم بأرواحهم فداء للوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، فى أرض سيناء، وذلك خلال احتفال الوزارة اليوم الأحد بالذكرى 33 لتحرير سيناء.

كما كرم وزير الموارد المائية والرى عددا من الفنانين والرياضيين الذين شاركوا فى حملة إنقاذ النيل.

واستعرض مغازى، في كلمة له، الجهود التى تبذلها وزارة الموارد المائية لدعم مشروعات التنمية في ارض سيناء الحبيبة من خلال مشروعات توفير مياه الرى لزراعة مئات الآلاف من الأفدنة أو مشروعات الحماية من السيول والحد من أضرارها والتى تسببت العام الماضى في خسائر قدرت بنحو 400 مليون جنيه في طرق ومبان وقرى ومنشآت سياحية في سيناء.

وأكد وزير الموارد المائية والرى، أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى أطلقها المهندس إبراهيم محلب بداية العام الحالى، تعتمد على مشاركة جميع الجهات الرسمية والشعبية وتحديد آليات التنفيذ من خلال 34 جهة مشاركة تمثل الحكومة والمحافظات النهرية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بحماية نهر النيل.

وأعلن أنه تم الانتهاء من 89% من مشروع ترعة السلام التى سوف توصل مياه النيل إلى كل ارض سيناء الحبيبة، مؤكدا أن محطات الرى في سيناء والعاملين بها يعملون بكامل طاقتهم من أجل توفير المياه لأهلنا وأبنائها في أرض الفيروز.

وأضاف أنه تم التعاقد على مشروعات لحماية مدن وقرى جنوب سيناء التى يتهددها السيول بمبلغ 450 مليون جنيه خلال عشرة شهور وهذا المبلغ 5 أضعاف ما تم انفاقه على حماية جنوب سيناء في عشرة سنوات، حيث لم يتجاوز ما تم إنفاقه خلال هذه السنوات العشر 90 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved