أمن سوهاج يضبط تاجر ملابس لاتهامه بالاستيلاء على مليون ونصف من المواطنين

آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، الثلاثاء، من ضبط تاجر ملابس، نصب على المواطنين وجمع مبالغ قدرها مليون وخمسمائة وخمسون ألف جنيه بحجة توظيفها.

تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من الأموال العامة يفيد بأنه قد تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة من كل من "ع. أ"، (35 عاما)، و(ر. ع)، (61 عاما)، باستيلاء كل من؛ (م. ع. أ)، (30 عاما)، تاجر ملابس، و(ط..م)، (43 عاما)، وجميعهم يقيمون بدائرة مركز المراغة، على مبالغ مالية منهما بلغت مليون وخمسمائة وخمسين ألف جنيه، لاستثمارها بمجال تجارة حديد التسليح، مقابل أرباح شهريه تتراوح ما بين 2.5% إلى 3.5% شهريًا.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وبمناقشته اعترف بتقاضي المبالغ المالية المشار إليها، بالاشتراك مع الثاني، كما اعترف بأنهما وسطاء ومندوبين للمدعو (أ. م)، المقيم المراغة "هارب"، وأن دورهما كان ينحصر فـي استقطاب العملاء وراغبي الاستثمار الجدد وتقاضي الأموال منهم وتوصيلها للأخير مقابل حصولهما على نسبة من الأرباح الشهرية قدرها 0.5% شهريًا.

وتبيَّن أن المتهم الثاني قد غادر محل إقامته عقب علمه بضبط الأول، وجارٍ العمل على ضبطه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved