وزير التموين: أعد المواطنين بعدم تكرار أزمة الأرز.. وسنخزن مليون طن احتياطي

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 6:44 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

كشف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة حجم السعة التخزينية للأرز بشون تستوعب 2.5 مليون طن إضافية، لاستيعاب المحاصيل الزراعية من الأرز من بداي موسم الحصاد المقبل، مؤكدًا أن الدولة تتجه لشراء مليون طن أرز من موسم الحصاد القادم وتخزينها لتفادي أي أزمة مستقبلية قد تحدث.

وأضاف «حنفي» خلال لقائه ببرنامج «ممكن» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأربعاء، أنه الدولة تعاقدت على استيراد 180 ألف طن أرز من الخارج، وبدأت شحناتها في الوصول، لتغطية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان وما بعده حتى بداية موسم الحصاد الجديد، ومحاولة لضبط الأسعار في السوق مرة أخرى.

وأكد أن أزمة الأرز ستنتهي نهائيا خلال شهرين على الأكثر من الآن، واعدًا المواطنين على الهواء بعدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى مستقبليا، قائلًا: «أعد المواطنين بأننا لن نشاهد أزمة الأرز مرة أخرى، لا في رمضان الحالي ولا حتى رمضان المقبل، ونعمل على إيجاد مخزون استراتيجي من الأرز لضبط الأسعار، كما فعلنا مع أزمة الدواجن واللحوم».

وأوضح وزير التموين أن الوزارة طبقت استراتيجية في إيجاد حلول عملية لتوفير الدواجن واللحوم بأسعار مخفضة على مدار العام.

وفي سياق ليس ببعيد، شدد وزير التموين على توفير مخزون استراتيجي من زيت الطعام، يكفي احتياجات الدولة حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، نافيا احتمالية وقوع أي أزمة بسبب الزيوت في شهر رمضان المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved