رئيس كوريا الشمالية يبحث عن زوج لشقيقته

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

«إذا حلمت يوما بالزواج من أخت أكثر الطغاة على وجه الأرض، فهذا هو يوم سعدك» هكذا علقت صحيفة «ميرور» البريطانية على خبر بحث زعيم كوريا الشمالية.
فبعد أصبحت كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكورى البالغة من العمر 29 عاما السيدة الأولى فى كوريا الشمالية بعد أن تم اختيارها لقيادة اللجنة المركزية للحزب فى البلاد هذا الشهر. بدأت الدولة بالبحث عن زوج لها، وسيشرف كيم جونج أون بشكل شخصى يعلى عملية اختيار صهره القادم، حيث سيقوم بنفسه بفحص 30 مرشحا محتملا من بين الصفوة فى بيونج يانج.
وسبق للسلطات الكورية الشمالية أن حاولت البحث عن زوج لكيم يو جونج فى عام 2012، إلا أن السلطات لم تتمكن من العثور على مرشح يرقى للتوقعات. وانطلقت عملية البحث عن عريس للسيدة كيم يو جونج من جديد بعدما أصبحت فى منصب قيادة اللجنة المركزية للحزب الحاكم بعد عقد المؤتمر السابع للحزب، والذى انعقد لأول مرة هذا الشهر منذ 36 عاما.
وللمتقدم للزواج من شقيقة زعيم كوريا الشمالية مواصفات محددة فهو يجب أن يكون من خريجى أو طلاب جامعة كيم إيل سونج، وأن يكون طوله 175 سم، وأن يكون حسن المظهر وأنهى خدمة الجيش. ويجب أن يكون المرشحون جميعا أعضاء فى الحزب الحاكم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved