وزير التجارة: «بيرتازونى» الإيطالية تضخ 55 مليون يورو لإنشاء «مصنع بوتاجازات»

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 3:50 ص بتوقيت القاهرة

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مجموعة بيرتازونى الإيطالية العالمية، قررت ضخ 55 مليون يورو استثمارات جديدة لإنشاء أحدث مصنع لإنتاج البوتاجازات وفق أحدث التكنولوجيات العالمية.

وأشار الوزير، خلال لقائه باولو بيرتازونى رئيس المجموعة بحضور المهندس محمد العربى الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات العربى، الأربعاء، إلى أن المصنع سيمثل إضافة كبيرة لصناعة الأجهزة المنزلية فى مصر، حيث يأتى متواكبا مع استراتيجية الوزارة لتعميق الصناعة الوطنية، من خلال زيادة نسب المكون المحلى المستخدم فى عملية الإنتاج، حيث تصل نسبته نحو 60%.

وقال الوزير إن المصنع الجديد سيبدأ إنتاجه أغسطس 2017، ويتيح نحو ألف فرصة عمل مباشرة، وسيخصص 50% من إنتاجه للتصدير إلى كل الأسواق المحيطة، خاصة تلك الأسواق المرتبطة مع مصر باتفاقات تجارة حرة مثل أفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا.

وأوضح أن وجود الشركة الإيطالية بالسوق المصرية فى هذا التوقيت، يؤكد العلاقة القوية التى تربط مصر وإيطاليا على المستوى الاقتصادى والاستثمارى.

من جانبه، أكد بيرتازونى أن السوق المصرية يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة على الخريطة العالمية، معربا عن رغبة الشركة فى أن تكون مصر محور ارتكاز لتصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق، وبصفة خاصة السوق الأفريقية.

فيما أشار المهندس محمد العربى إلى أن شراكتهم مع المجموعة الإيطالية تأتى فى إطار خطط الشركة للتوسع فى إنتاج منتجات الأجهزة المنزلية لتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة معدلات التصدير أيضا، لافتا إلى أن التكنولوجيا المستخدمة فى عملية تصنيع هذا المنتج تعد الأحدث عالميا، وهو ما سيؤثر إيجابا فى زيادة القدرة التنافسية لمنتجات الأجهزة المنزلية المصرية فى مختلف الأسواق الخارجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved