«مش هنعيد».. هاشتاج لطلاب الثانوية العامة اعتراضا على إلغاء الديناميكا

آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 3:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أطلق طلاب الثانوية العامة، الأحد، هاشتاج «مش هنعيد»، عبر موقع «فيس بوك»، وذلك اعتراضا على قرار وزارة التربية والتعليم، بإلغاء امتحان الديناميكا، بعد تسريبه مساء أمس.


ودعا الطلاب عبر صفحة «ثانوية عامة 2016»، إلى إطلاق حملة ضد وزير التعليم، د. الهلالي الشربيني، وقالوا: إن «إلغاء الامتحان يأتي بالسلب على جميع الطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب زيادة العبء والضغوط على الطلاب».

وتفاعل الطلاب مع الحملة، مؤكدين عدم التنازل أو التفريط بحقوقهم، كما دعا بعضهم للتظاهر أمام الإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة، وتحديد يومًا موحدًا للتوجه لوزارة التعليم، وإعلان اعتراضهم على إلغاء وتأجيل الامتحانات.

وقال أحد رواد «فيسبوك» ويدعى «أحمد إبراهيم»، إن «إلغاء الامتحان بمثابة قنبلة موقوته وانفجار لغضب الطلاب»، مضيفا «حقوقنا ومستقبلنا بيضيع لحساب مين».

وأضاف آخر، «الطلاب لن يتنازلوا عن حقوقهم»، داعيا إلى عدم خوض الامتحانات المتبقية، واحتجاجهم أمام وزارة التربية والتعليم، لحين تعديل القرار.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت الأحد، إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: «الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية».

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إن إلغاء امتحان مادة الديناميكا وتأجيل باقي مواد الامتحانات، وإنه سيتم إجراء امتحانات هذه المواد الرياضيات التطبيقية الديناميكا يوم السبت الموافق 2 يوليو، وامتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» والتاريخ والجولوجيا والعلوم البيئية يوم الاثنين 4 يوليو، على أن يتم عقد امتحان التربية الدينية في موعده يوم الأربعاء 29 يونيو.

اقرأ أيضا:

عاجل| «التعليم» تلغي امتحان الديناميكا وتؤجل باقي الامتحانات

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved