«مكسيم» تطلق «بو ساندز» بسيدي عبدالرحمن باستثمارات 6.5 مليار جنيه

آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

«كرار»: طرح «بوساندز» يؤكد ثقتنا في مناخ الاستثمار بمصر.. وبدء تسليم المشروع 2019
  

أعلنت مجموعة مكسيم للاستثمار عن إطلاق كمبوند جديد في قلب مشروع «بو سيدي عبدالرحمن» بالساحل الشمالي تحت اسم «بو ساندز»، وذلك على مساحة 300 فدان تمثل 17% من أرض المشروع، وبإجمالي حجم استثمارات تقدر بنحو 6.5 مليار جنيه.


ويعد مشروع «بو سيدي عبدالرحمن» أكبر مشروع سياحي بالساحل الشمالي حيث يقع على مساحة 1800 فدان وتقدر إجمالي تكلفته الاستثمارية بنحو 14 مليار جنيه، ويضم مشروعي «بو أيلاندز و"بو ساندز».

ويتضمن المشروع منطقة تجارية تَضُم العديد من العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى فنادق 4 و5 نجوم إلى جانب نادي إجتماعي ومنطقة رياضية وملاهي.

ويتميز كمبوند «بوساندز» بمساحاته الصغيرة التي تبدأ من 80 إلى 200 متر، لتتناسب مع متطلبات العائلات الصغيرة، حيث تَطُل كافة الوحدات على البحيرات الصناعية والمجار المائية التي تتخلل المشروع، حيث تمثل نحو 80% من حجم المشروع.

ومن جانبه، قال د. محمد كرار، رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، إن إطلاق كمبوند «بوساندز» بمشروع بوسيدي عبدالرحمن، يؤكد على ثقة المجموعة في مناخ الاستثمار داخل السوق المصرية وإمتلاكها لمعدلات نمو جاذبة للاستثمار والمستثمرين، في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية.

وأوضح «كرار»، أن الإقبال الكبير من قبل العملاء على مشروع بو سيدي عبدالرحمن في الساحل الشمالي، دفع المجموعة إلى طرح كمبوند جديد يلائم طبيعة شريحة مختلفة من العملاء، موضحًا أن حجم استثمارات كمبوند «بوساندز» تصل إلى 6.5 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يتم بدء تسليم المرحلة الأولى 2019 على أن يتم الإنتهاء منه 2022.

وأشار إلى بدء شركته تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «بو أيلاندز» البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 3.5 مليار جنيه، حيث تم بدء أعمال الحفر في المشروع، إلى جانب البدء في إنشاء البحيرات والمجاري المائية، إضافة إلى الإنتهاء من 85% من أعمال الطرق الخاصة بالمشروع.

ويقع مشروع «بو أيلاندز» على مساحة 300 فدان وقام بتصميمه شركة «AECOM» أيكم الإنجليزية بالتعاون مع شركة HCP الأسبانية والمعروفتان بتصميماتهما ذات المعايير العالمية، حيث يتخلل المشروع بحيرات ومجاري مائية و مساحات خضراء تبلغ مساحتها حوالي 88% من مساحة المشروع مما يتيح لكل وحدة الخصوصية والاستمتاع.

ويضم مشروع «بو سيدي عبد الرحمن» فنادق 5 نجوم وفنادق 4 نجوم، بالإضافة إلى مناطق تجارية وملاهي ومركز طبي، إلى جانب جامعة عالمية.

ويعد مشروعي «بو أيلاندز» و«بو ساندز» جزءًا من مشروع «بوسيدي عبدالرحمن» الذي يقع في أكثر المناطق تميزا في الساحل الشمالي والذي وقعت مجموعة مكسيم للاستثمار العقد الخاص به مع الحكومة على هامش مؤتمر مطروح الاقتصادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved