إسرائيل توافق على هدنة لمدة 12 ساعة في قطاع غزة اعتبارا من صباح السبت

آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 12:14 ص بتوقيت القاهرة
الفرنسية

 

أعلن مسؤول أميركي، مساء الجمعة، أن إسرائيل وافقت بشكل أحادي الجانب على هدنة لمدة 12 ساعة في قطاع غزة، اعتبارا من صباح السبت.

وقال المسؤول الذي يرافق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته الى مصر، إن "إسرائيل وافقت على وقف لاطلاق النار لمدة 12 ساعة اعتبارا من الساعة السابعة من صباح السبت".

ولم يتضح في الحال ما اذا كان يقصد السابعة بالتوقيت الاسرائيلي او بالتوقيت العالمي.

كما لم يصدر اي تأكيد رسمي اسرائيلي لما اعلنه المسؤول الاميركي.

ويأتي الاعلان عن هذه الهدنة بعيد الاعلان عن اجتماع دولي حول الوضع في غزة تستضيفه العاصمة الفرنسية السبت ويشارك فيه وزراء خارجية كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وايطاليا وقطر وتركيا اضافة الى وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي.

وبحسب مصدر دبلوماسي اوروبي فان الاجتماع يهدف الى "تضافر الجهود الدولية لبلورة شروط وقف اطلاق النار في اسرع وقت ممكن".

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اعلن الجمعة انه لم يتم التوصل بعد الى اي اتفاق لوقف اطلاق نار يضع حدا للاعمال الحربية بين حركة حماس واسرائيل، داعيا مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية المصري سامح شكري الى هدنة من سبعة ايام.

وقال كيري في القاهرة مساء الجمعة في ختام مفاوضات شاقة استمرت اياما عدة انه لا تزال هناك خلافات بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني حول "الصيغة" المتعلقة بوقف اطلاق النار، مضيفا ان لديهما مع ذلك "اطارا اساسيا" لهدنة.

واضاف انه سيزور باريس السبت حيث سيلتقي نظيريه التركي والقطري اللذين ترتبط بلادهما بعلاقات وثيقة مع حماس، بهدف التوصل الى وقف لاطلاق النار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved