سمير العصفورى: دورى فى «عد تنازلى» اختيار شخصى .. والجمهور أصدر قراره بنجاح المسلسلات البسيطة

آخر تحديث: السبت 26 يوليه 2014 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة
كتب ــ أحمد السنهورى:

رفض المخرج المسرحى سمير العصفورى أن يتحدث عن الدور الذى يجسده فى مسلسل «عد تنازلى» باعتباره جزءا من العمل وأنه ليس من المنطقى أن يقيم الجزء الكل، مؤكدا على أنه اختيار شخصى سواء أكان صائبا أم غير ذلك، وأن على غيره من النقاد أن ينتقدوه عندما أصبح المسلسل فى مرحلة الحصاد. وفضل العصفورى أن يترك الحكم للجمهور وأن ينظر إلى الدراما الرمضانية هذا العام بعين الناقد الفنى.

يرى العصفورى مسلسلات رمضان جيدة، قائلا لـ«الشروق»: الجمهور فى مصر أصدر قرارته واعجابه بالأعمال البسيطة المرتبطة بالحياة اليومية وبالمشكلات التى يعاصرها، فهو جمهور يفتقد الرغبة بالانبهار من التاريخ الذى لا يشاهده ولكنه يتعظ به. فجمهور الدراما الرمضانية هذا العام عاش تجربة سياسية صعبة لذلك أصبح معنيا بكل الأعمال التى تلامس الحياة السياسية والصراعات التى تشهدها الساحة بين الناس والشرطة والجيش والخارجين عن القانون.

قسم العصفورى الدراما إلى ثلاثة أجزاء أولها جزء جاذبية كبار النجوم الذى يعتمد على اسم النجم مثل يحيى الفخرانى ومحمود عبدالعزيز وليلى علوى بينما يندرج القسم الثانى تحت ما سماه جيل الوسط الذى اعتمد اعتمادا كليا على الاسماء الجديدة فى مجالات الدراما، أما بالنسبة للجزء الثالث الذى وصفة العصفورى بجذب الجمهور وهو الجزء الذى أعتمد على الأسماء الشابة والتجارب الحيوية السريعة ولغة العصر التى شملت الكتابة والاخراج التمثيل والتصوير. انتقد العصفورى بعض المفردات الخارجة والمشاهد التى لا تتماشى مع طبيعة شهر الصيام، مؤكدا أنها كانت من ضرورات الدراما وتندرج تحت ما يسمى بحرية الإبداع إلا أن من قدموها كان عليهم أن يراعوا طبيعة شهر العبادة عند المصريين. وواصل العصفورى: من المؤكد أن الدراما هذا العام جاءت مبشرة للخير مقارنة بالاعوام السابقة، لأن تحقيق المزيج المتكامل بين عناصر الخبرة والأسماء اللامعة والوجوه الشابة وجودة الكتابه والحبكة الدرامية صنع دراما محترمة لابد وأن يثنى عليها النقاد وأن يتناولوا أخطاءها بنقد بناء لا يقلل من المجهودات المضنية التى بذلها صناع تلك المسلسلات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved