تجديد حبس 18 متهما في أحداث «فتنة صفط الخرسا» 15 يوما

آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 5:30 م بتوقيت القاهرة

كتب: حازم الخولى

أمر المستشار تامر الخطيب المحامي العام لنيابات بني سويف، الثلاثاء، بتجديد حبس 18 متهماً من «المسلمين والأقباط»، في أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها قرية صفط الخرسا بمركز الفشن جنوب بني سويف 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة العامه للمتهمين عدة تهم من بينها تكدير السلم العام والتعرض للحرية الشخصية واتلاف منزل وسيارة يمتلكها أحد سكان القرية من الأقباط  وذلك عقب ورود تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية حول الواقعة.

كان اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف، تلقي إخطاراً من العقيد دكتور عمرو العدل مأمور مركز الفشن يفيد تلقيه بلاغ من بعض أهالى قرية صفط الخرسا بقيام أحد أهالى القرية من الأقباط يدعى «نادى يعقوب جرجس» ببناء كنيسة دون الحصول علي ترخيص من الجهات المختصه، فيما قام مجموعة من المسلمين برشق منازل الأقباط بالطوب والحجارة.

وعلى الفور انتقل العميد خلف حسين مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، والرئد محمد إبراهيم رئيس مباحث الفشن إلى القرية وتم فض الاشتباك وفرض كردن أمنى حول القرية وإلقاء القبض على 18 شحصا من المسلمين والمسحيين وتم عرضهم على النيابة العامة تحت اشراف المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف، والتى أمرت بالتحفظ عليهم لحين ورود تحريات الأمن الوطنى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved