90 ألف طالب سجلوا رغباتهم فى المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ هانى النقراشى ووفاء فايز وإسلام عبدالمعبود:

- تواجد مكثف بمعامل التنسيق الإلكترونى فى اليوم الثانى.. وفتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية السبت المقبل
شهدت معامل التنسيق الإلكترونى توافد عدد كبير من طلاب المرحلة الثانية لليوم الثانى على التوالى لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات وسط انتشار مكثف من سماسرة المعاهد والأكاديميات الخاصة، ومن المنتظر أن يتم استمرار استقبال الطلاب حتى السبت المقبل.
وقال المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى السيد عطا إن إجمالى عدد طلاب المرحلة الثانية الذين سجلوا رغباتهم للالتحاق بالكليات، حتى ظهر اليوم، بلغ 90 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن التسجيل مستمر حتى السبت المقبل بحد أدنى 324 درجة فأكثر بنسبة 79.2% لطلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم 112 ألفا، و290 درجة فأكثر بنسبة 70.73% لطلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم 41.226 ألف.
وأوضح أحد موظفى معمل تنسيق كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن إقبال الطلاب بالمرحلة الثانية زاد إلى الضعف مقارنة بالمرحلة الأولى.
وأعلنت وزارة التعليم العالى الموافقة على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من السبت المقبل، حتى يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس، بمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved