الثلاثاء.. أولى جلسات محاكمة 15 عضوا بـ«أولتراس أهلاوي» أمام الجنح

آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

كتب - عاطف محمود :

تنظر محكمة جنح قصر النيل، غدا الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 15 متهمًا من أعضاء رابطة مشجعي «أولتراس أهلاوي» بتهمة إثارة الشغب بمحيط النادي الأهلي ومحاولة التعدي على قوات الشرطة، فيما يمثل 4 متهمين «حدث» أمام قاضي المعارضات لنظر تجديد حبسهم.

وكانت نيابة قصر النيل بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام لنيابات وسط القاهرة، قررت أمس الأحد، إحالة 15 من أعضاء «أولتراس أهلاوي» إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.

وكشفت تحقيقات النيابة مع المتهمين أنهم توجهوا إلى المقر الرئيسي للنادي الأهلي بالجزيرة بعدما نشرت صفحة النادي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن مباراة لفريق كرة اليد بالنادي ستقام بحضور الجمهور، وحاولوا الدخول عنوة، ووجهت النيابة للمتهمين تهم إثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن بمحيط النادي.

وحصلت «الشروق» على أسماء المتهمين وهم: «سيف الدين محمد، مؤمن صلاح، فتحي أشرف، عمرو عماد، أحمد سيد، علي محمد علي، محمود عبدالله، علي عبدالرحمن، سامح زيدان، سامح ميخائيل، عبدالرحمن أيمن، عبدالله سمير، محمد رفعت، كريم أحمد، أحمد علي، أحمد صلاح، سعيد محمد، محمد فكري، ومحمد عيد».

كانت قوات الأمن بالقاهرة، ألقت القبض على 19 عضوًا من «أولتراس أهلاوي» حاولوا اختراق الحواجز الحديدية لدخول النادي الأهلي بالجزيرة وسط تواجد مكثف من قوات الشرطة، إضافة إلى تمركز عدد من سيارات الأمن المركزي أمام النادي، وحاول عدد منهم إثارة الشغب في محيط كوبري قصر النيل.

وذكر مصدر أمني، أن مجموعة من أعضاء روابط «أولترس» حاولت تنظيم وقفة أمام بوابة الأهلي؛ اعتراضًا على منعهم من حضور مباراة لفريق كرة اليد بالنادي.

وأوضح محمد رشوان محامي المتهمين، أن «صفحة الأهلي هاند بول» أعلنت الساعة 12 ظهر يوم الجمعة الماضي، عن دعوة الجماهير لحضور مباراة كرة اليد بين الأهلي والجزيرة، وأن هناك قرارًا من اتحاد اللعبة بعودة الجماهير لحضور المباريات.

مشيرًا إلى أن موعد المباراة كان في الساعة السادسة مساءً، وصلت الجماهير في الخامسة وفوجئت بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على عدد كبير منهم بطريقة عشوائية وإحالتهم لقسم شرطة الجمالية، وتم التحقيق مع أحدهم ثم توجهوا لنيابة قصر النيل التي أمرت بإخلاء 27 والتحقيق مع 19 على ذمة القضية رقم 14737 لعام 2016 جنح قصر النيل، مشيرًا إلى أن فريق الدفاع تقدم بما يفيد أن هناك دعوة للجماهير بالحضور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved