خلال مؤتمر الشباب.. علي مصيلحي: التشريعات ليست العائق الأساسي أمام الاستثمار

آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، إن التشريعات الحالية ليست العائق الأساسي وراء ركود مناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف "مصيلحي" خلال كلمته بجلسة "الاقتصاد المصري.. رؤية شبابية"، على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الأربعاء، أن الإعاقة الأساسية وراء ركود الوضع الاقتصادي وعدم نشاط حركة الاستثمارات تتمثل في تضارب عمل الجهات المختلفة وتعددها وكثرتها بشكل كبير، بالإضافة إلى تعدد الإجراءات.

وتابع: "مع احترامي لقانون الاستثمار، وحتى إذا تم إصدراه، فنحن سنظل نعمل بنفس الإجراءات والروتين وبالتالي ن يتم حل أي مشكلة".

وأكد على ضرورة أن يشمل التغيير الجذور وعدم الاكتفاء بالإصلاح الفوقي فقط أو تعديل القوانين، قائلا: "يجب أن نضع اللائحة التنفيذية مع القانون حتى ننجح في مناقشته بشكل واضح ناجز".

وانطلق الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved