قاضي «حصار محكمة مدينة نصر» لـ«أبو إسماعيل»: قدامك ربع ساعة.. والأخير: «لسه عندي كتير»

آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

كتب - حسام شورى:

تأجيل المحاكمة لجلسة 12 ديسمبر المقبل


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، الاربعاء، تأجيل محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر، لجلسة 12 ديسمبر المقبل؛ لاستكمال المرافعة.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وقامت المحكمة بإخراج حازم صلاح ابو اسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، من قفص الاتهام، ووجه رئيس المحكمة حديثه له، مطالبًا إياه بإنهاء مرافعته بالقضية في جلسة الأربعاء، لأنها امتدت على مدار جلستين سابقتين ولم ينته أبو اسماعيل، ونبهه القاضي قائلاً: "قدامك ربع ساعة تخلص فيهم"، و رد عليه "ابو اسماعيل" قائلًا: لسة عندى كتير، قدامى ساعتين أخلص فيهم مرافعتى"، وطلب من القاضي السماح له بمقابلة المحامين للتناقش في دفوعه القانونية.

وهو مادفع رئيس المحكمة إلى رفع الجلسة مؤقتاً والسماح لأبو اسماعيل بمقابلة دفاعه، بعد أن رفض في البداية، وبعدها أصدرت المحكمة قرارها.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول. وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved