الخاسرون فى الانتخابات يتظاهرون أمام مقر «العليا» اعتراضا على تجاهل تظلماتهم

آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 4:02 ص بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى عيد:

الأمن يمنع اعتداء المرشحين الخاسرين على أعضاء اللجنة.. والمتظاهرون يهتفون: "انتخابات باطل"

نظم نحو 200 شخص من المرشحين الخاسرين فى الجولة الأولى للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ووكلائهم القانونيين، مساء أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، بعد إعلان المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة، نتائج الجولة فى مؤتمر صحفي أمس.


واعترض المرشحون على عدم رد اللجنة على تظلم 120 منهم، والتى قدموها منذ إعلان اللجان العامة والفرعية نتائج الحصر العددى لأعداد الناخبين وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح فى الساعات الأولى من صباح أمس الأول، عقب فرز صناديق الاقتراع.


وحاول المرشحون قطع الطريق أمام أعضاء اللجنة أثناء مغادرتهم مقر الهيئة العليا للاستعلامات، والاعتداء على سياراتهم، إلا أن قوات الأمن داخل الهيئة سيطرت على الموقف، ليردد المرشحون شعارات تهاجم اللجنة وسير العملية الانتخابية، منها "لجنة عليا باطل.. انتخابات باطل".


جاء اعتراض المرشحين علي نتائج الفرز وفقا لما جاء في تظلماتهم، من منع مندوبيهم من دخول اللجان الفرعية لحضور عمليات الفرز، ومنعهم من التوقيع على المحضر الخاص بالنتائج، ورفض إعطائهم صورة من محضر الفرز ببعض اللجان، بالمخالفة لقانونى الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية.


كما تضمنت التظلمات عدم الإعلان عن نتيجة كل لجنة فرعية على حدة عند ورود النتائج للجان العامة، تطبيقا لمبدأ الشفافية، مؤكدين أن المستشارين اكتفوا بالجلوس فى غرفة المداولة الخاصة بهم، حسب قولهم.
وأشاروا إلى أن التظلمات تضمنت أيضا وجود أخطاء في تجميع الأصوات بين الكشوف ومحاضر الفرز، وبين من أدلوا بأصواتهم حسابيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved