بالفيديو.. «البدوي» يطالب الإعلام بمراعاة خصوصية العلاقات المصرية السودانية

آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

دعا السيد البدوي رئيس حزب الوفد، وسائل الإعلام المصرية إلى مراعاة الخصوصية وأهمية العلاقة بين مصر والسودان.

وقال: "يجب على الإعلاميين أن يقرأوا قبل أن يتحدثوا؛ لأن الشعب السوداني يتمتع بأخلاق وقيم وتقاليد رفيعة، وكرامته غالية عليه جدًا، وأي كلمة تأتي من مصر تؤثر فيه لأنه يحب بلدنا جدًا".

وأضاف «البدوي»، في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، عقب زيارته لمقر السفارة السودانية بالقاهرة، الخميس: "لا ننسى أن السودان وقف بجانب مصر في 30 يونيو وقفة وطنية مشرفة حافظت على أمن مصر القومي، وأنا أعلم ما فعله الرئيس السوداني ودولة السودان للوطن".

وتابع: "السفير السوداني لقبني بلقب اعتز به جدًا وهو (أبو السودانيين)، وأنا أقول لكل السودانيين أن الوفد هو بيت الأمة لهم وللمصريين معًا؛ لأننا شعب واحد ونعيش عى ضفاف نهر واحد، وأوجه للسودان كل التحية والتقدير على مواقفه تجاه مصر".

كانت وسائل إعلام سودانية قد تحدثت عن وجود مضايقات وممارسات قمعية بحق الجالية السودانية في مصر، وهو ما نفته وزارة الخارجية المصرية، مؤكدة أن السودانيين يتمتعون بكل سبل الأمن الرعاية داخل مصر.

وتزامن هذا الحديث مع مقتل 5 سوادنيين على الحدود، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، أوائل الأسبوع الجاري، وهو ما علق عليه المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريحات تليفزيونية، قائلا: "هؤلاء المهاجرون بأدروا بإطاق النار على الجنود المصريين، ومن حق مصر الدفاع عن حدودها".


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved