«شينت» الصينية تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج العدادات الكهربائية فى مصر

آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 1:35 م بتوقيت القاهرة

تستهدف شركة شينت الصينية للطاقة الكهربائية إنشاء مصنع جديد بمصر لتصنيع العدادات الكهربائية باستثمارات تبلغ 25 مليون دولار، وفقا لمدير تسويق الشركة هشام صالح.
أكد صالح لـ (مال وأعمال – الشروق) أنه جار إنهاء التراخيص الخاصة بإنشاء المصنع بهدف تشغيله خلال العام المقبل لتصنيع العدادات الذكية.
ولفت إلى أن الشركة قد قامت بإنشاء مصنع بالشراكة مع إيجماك للصناعات الكهربائية مطلع العام الجارى 2017 لتصنيع اللوحات الكهربائية باستثمارات بلغت 5 ملايين دولار، ومن المقرر افتتاحه مطلع العام المقبل.
وكشف عن فوز الشركة الصينية بتنفيذ محطة كهرباء تعمل بالطاقة المتجددة فى مدينة بنبان بمحافظة أسوان بقدرة 150 ميجاوات باستثمارات تقترب من 150 مليون دولار.
ولفت إلى أن الشركة تمتلك القدرة على إنتاج اللوحات الشمسية بداخل مصانعها فى الصين مما يعزز قدرتها على سرعة تنفيذ محطة كهرباء تعمل بالطاقة المتجددة.
وذكر أن الشركة تعاقدت مع 5 وكلاء لها بالسوق المحلية بهدف توزيع منتجات الشركة على مستوى المحلى فى ظل عملها منذ 2006 الماضى. وتستهدف الشركة مبيعات تقدر بـ 12 مليون دولار خلال العام المقبل 2018 فى ظل وجود طفرة فى مشروعات الطاقة تعمل الحكومة على تنفيذها بحسب صالح.
وتوقع تحقيق حجم مبيعات تقدر بـ 9 ملايين دولار خلال العام المالى الجارى فى ظل حدوث إقبال على منتجات الشركة.
وبشأن التحديات التى تعانى منها الشركة فى السوق المحلية، أكد أن الشركة تعانى من صعوبة تدبير العملة الصعبة من داخل البنوك المحلية بهدف فتح اعتمادات مستندية بهدف جلب المنتجات من الخارج لتوزيعها بداخل السوق المحلية. وأضاف أن ارتفاع سعر الدولار أثر بشكل سلبى على مبيعات الشركة بسبب الاعتماد بشكل كبير على جلب الخامات من الخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved