تعطل السكة الحديد في المنيا لأكثر من ساعتين إثر إطلاق النيران على أحد القطارات

آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

المنيا – ماهر عبد الصبور

استهدف مجهولون وأنصار الإخوان قطارين بالأعيرة النارية والبنزين المشتعل، مما تسبب في تعطل حركة القطارات لأكثر من ساعتين.

كان اللواء أسامة متولي، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ من العميد ماهر الببلاوى، مفتش السكة الحديد بقيام مجهولين بإطلاق النيران على القطار رقم 164 المتجه من القاهرة لأسيوط أمام مركز سمالوط مما تسبب في توقف حركة القطارات، كما قام آخرون بسكب مادة البنزين المشتعلة على القطار رقم ١٦٠ من أعلى كوبري الهندسة بالمنيا، مما تسبب في إثارة الفزع بين الركاب.

وقد انتقل على الفور إلى مكان البلاغين كلا من العميد عصام عبد العال، نائب رئيس الهيئة، والعقيد رفعت عبد الصمد، مأمور سكة حديد المنيا، ورجال البحث الجنائي، ونجحت سلطات الأمن بالمنيا من إحباط محاولة إحراق القطار رقم 160 القادم من محافظة الأقصر بالاتجاه إلى محافظة القاهرة، بعد أن تمكن المجهولين من سكب كمية من البنزين عليه أثناء توقفه بمحطة السكة الحديد بمدينة المنيا مستغلين غير وجود سكان فى هذه المنطقة وتوقف القطار للتهدئة قبل دخول المحطة.

كما كشف العقيد هشام بشر، مفتش مباحث سمالوط، تعرض القطار 164 المتجه من القاهرة لأسيوط عند مركز سمالوط ، لإطلاق وابل من الأعيرة النارية، ولم يسفر الحادث عن وقوع أية إصابات.

وفي سياق متصل، أعلنت ما تسمى بحركة "المقاومة الشعبية" في المنيا، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مسئوليتها عن إطلاق النيران على قطار 164 المتجه من "القاهرة إلى أسوان، أمام مركز سمالوط.

وعقب تأمين السكك الحديدية، تم استئناف حركة القطارات وعودتها إلى طبيعتها، بعد توقفها لمدة لا تقل عن ساعتين، كما يبذل رجال البحث الجنائي جهودهم لضبط المتهمين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved