«سك العملة» تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2016 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

تشارك مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي افتتاح اليوم الأربعاء، بجناح متميز يقع بجوار جناح وزارة الثقافة، بحسب محمد السبكي، رئيس مصلحة سك العملة.

وأضاف «السبكي»، أن الجناح يضم نياشين وأوسمة ودروع وميدليات ولوحات نحاسية وكل منتجات المصلحة التي تشارك بالمعرض بعد توقفها عن المشاركة لخمس سنوات ماضية، ويعرض داخل الجناح فيلم وثائقي لتاريخ العملات ومراحل إنتاج العملة تشغيلها، وذلك من خلال شاشة عرض داخل المصلحة.

وأشار إلى أن المصلحة تقوم بتوزيع «كتيب مصور» على الزائرين كنوع من التسويق والدعاية لمصلحة سك العملة يحتوي على أهم المنتجات وتاريخ العملة، ويحتوي «الكتيب» على 12 صفحة تشمل تاريخ ونشأة مصلحة سك العملة ومجالات تشغيلات العملة، والتي تتمثل في العملات المعدنية اللازمة للتداول المحلي والعملات المعدنية التذكارية والخاصة، بالإضافة إلى العملات المعدنية للدول العربية الشقيقة.

كما تحتوي أيضًا على مجال تشغيلات غير العملة، وكذلك يضم الكتيب صور للعملات التذكارية المتداولة، وتاريخ إصدارها وانتهاءها ووزنها وخامتها من «ذهبية أو فضية أونحاسية أو برونزية»، وأشكال الأنواط والنياشين والعملات التذكارية والأوسمة والقلائد ووشاح النيل ووسام الجمهورية والدروع والمجسمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved