رئيس «مصر للطيران» عن تأجيل الرحلات من روسيا: لا نحتكر الخدمات الأرضية ولا أعرف السبب الحقيقى

آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 10:17 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه لا يعرف السبب الحقيقى وراء قرار الجانب الروسى تأجيل الرحلات الجوية بين البلدين، مشيرا إلى ما ذكره وزير النقل الروسى عن تأجيل الرحلات بسبب عدم وجود اتفاقيات لشركات الطيران حول الخدمات الأرضية «غير مفهوم».

وأضاف مسلم فى تصريحات خاصة «للشروق» :«شركة مصر للطيران ليست المحتكر الوحيد للخدمات الأرضية وهناك شركات أخرى تقدم الخدمة».

وكان ماكسيم سوكولوف وزير النقل الروسى قال فى تصريحات أمس إنه يجب توقيع العقود اللازمة حول تقديم الخدمات الأرضية بين شركتى ايروفلوت الروسية ومصر للطيران، وأضاف: «بمجرد حدوث هذا ستمنح هيئة الطيران الروسية التصاريح التقنية.. لا توجد أى قيود قانونية».

وكان مصدر مسئول فى شركة «مصر للطيران»، قال فى 20 فبراير الحالى إنه تم تأجيل استئناف الرحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو إلى أول شهر إبريل المقبل لأسباب تتعلق بضعف نسب إشغال الرحلات.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير النقل الروسى أمس إن روسيا ومصر قد تستأنفان المحادثات بشأن فحص مطارات البحر الأحمر القريبة من منتجعى شرم الشيخ والغردقة خلال الربيع بعد أن تُستأنف الرحلات الروسية إلى القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved