حسن نصر الله: الشعوب العربية تقربت من إيران بسبب «فشل» الحكام

آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إنه سيكون أول شخص مع القوات السعودية في حالة توجيه «عاصفة الحزم» نحو إسرائيل.

ولفت «نصر الله»، خلال كلمة له نقلتها فضائية «الميادين»، الجمعة، إلى أن دور الدول العربية هو محاربة الاحتلال الإسرائيلي وليس ما وصفه بالتدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى بحجج «واهية».

وأضاف أن المملكة العربية السعودية لا تعترف بالشعوب العربية، سواء في اليمن أو تونس أو حتى مصر وباقي الشعوب العربية، وتعتبرهم جميعاً رعايا للملك وليس لهم إرادة أو رغبة وحرية الاختيار.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية لم تستجيب للثورة التونيسية واحتضنت الرئيس المخلوع التونسي زين العابدين بن علي، كما فعلت مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مشيرًا إلى دور السعودية في ثورات الربيع العربي ودعمها لما وصف بـ«الثورات المضادة» في هذه الدول.

وتابع: «السعودية تقول أن إيران تحتل اليمن وهي تحارب هناك لتحريرها، رغم عدم وجود ولا قاعدة عسكرية إيرانية هناك أو جندي إيراني على الأراضي اليمنية، في الوقت الذي توجد فيه قواعد عسكرية أمريكية في البلدان العربية».

وأرجع زعيم حزب الله تقارب بعض الشعوب العربية للدولة الإيرانية، لما وصفه بـ«فشل» الحكام العرب، متابعًا: «لا أطلب من السعودية أن تحارب بجانب الفلسطينيين ضد إسرائيل، ولكن لديكم الكثير من الأموال، فانقذوهم من الحياة المعيشية الصعبة هناك».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved