بالفيديو والصور.. «السيسي» يستقبل رؤساء وملوك العرب في شرم الشيخ

آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

نجلاء سليمان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة، حتى الآن 11 رئيسا وملكا، في مطار شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في فعاليات القمة العربية، غدا السبت.

قام الرئيس السيسي، بأداء صلاة الجمعة في مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، ظهر اليوم الجمعة، ثم توجه إلى المطار لاستقبال قادة وزعماء الدول العربية المشاركين في فعاليات القمة العربية .

وبدأت مراسم الاستقبال بالعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، الذي ترأس وفد بلاده لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، ومن ثم الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن".

وصل إلى شرم الشيخ الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على رأس وفد بلاده، إلى جانب الرئيس الصومالى حسن شيخ محمد، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله.

وحرص الرئيس على استقبال أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس السوداني عمر البشير، إضافة إلى محمد ولد عبد العزيز، الرئيس الموريتاني.
 
 
 
 
كما وصل الرئيس العراقي فؤاد معصوم، شرم الشيخ، للمشاركة في القمة العربية للمرة الأولى منذ توليه المنصب، حيث كان في استقباله الرئيس السيسي.

واستطاع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الخروج سالما من عدن، ليصل إلى شرم الشيخ لحضور القمة، وذلك بعد أحداث "عاصفة الحزم" وهي الضربة التي شنتها عدد من الدول العربية لإنقاذ اليمن من المد الحوثي.

كما وصل وفد من الجزائر كان في استقباله رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لتمثيل بلده في القمة العربية.

ومن المقرر حضور 14 رئيسا وميلكا للمشاركة في قمة شرم الشيخ من إجمالي 22 دولة عربية.

ومن المتوقع وصول عدد من الرؤساء خلال الليلة، باستثناء سوريا التي سيبقى مقعدها شاغرا بموجب قرار مجلس الجامعة العربية بتعليق مشاركتها في اجتماعات الجامعة .