«الحج السياحي» توصي بفتح باب تقديم الطلبات 12 أبريل.. ولمدة شهر

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 8:21 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

- شريف سعيد: اللجنة رفضت العودة إلى تنظيم برنامج الـ3 نجوم
قال شريف سعيد، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن اجتماع الأول للجنة الذي عقد الإثنين، خرج بعدة توصيات سيتم رفعها لوزير السياحة، يحيى راشد، حول موسم الحج العام الجاري، أولها ضرورة فتح باب التقدم أمام المواطنين للتسجيل في الحج السياحى منتصف شهر رجب المقبل، وبالتحديد في الفترة من 12 إلى 15 أبريل المقبل، ولمدة شهر.


وتجرى القرعة العلنية فى منتصف شهر رمضان، إضافة إلى زيادة مقدم الجدية للمتقدمين للبرامج الأقتصادية «البرى والأقتصادى طيران» إلى 10 آلاف جنيه، وكان العام الماضي 5 آلاف جنيه، وزيادة مقدم الحجز لبرامج الـ4 و5 نجوم إلى 15 ألف جنيه، وكان العام الماضي 10 آلاف جنيه.

وأضاف أن اللجنة أوصت بإعادة تطبيق غالبية الضوابط التى اعتمادها العام الماضي، كما هي ليتم العمل بها في الحج هذا العام، مشيرًا إلى ان اجتماع اللجنة الحالي لم يتطرق لألية توزيع تأشيرات الحج السياحي، والبالغة 36 ألف تأشيرة ما بين المستوى الأقتصادي «البرنامج الأقتصادى طيران والبري»، والمستوى السياحي «برامج الـ4 و5 نجوم، لافتا إلى أن اللجنة رفضت العودة إلى تنظيم برنامج الـ3 نجوم.

وكان وزير السياحة، قد قرر إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، لتضم كل من د. خالد المناوى، مستشار وزير السياحة عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والمستشار أحمد المهدي، المستشار القانونى للوزير، ومحمد شعلان، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، وإيمان قنديل، رئيس الإدارة المركزية للشركات بالوزارة، وصبحي عبد الفتاح، مدير عام النقل السياحي، وأماني محب، مدير عام السياحة الدينية بالوزارة.

كما شمل القرار كل من إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وناصر تركي، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية سابقًا، وأحمد إبراهيم، أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقا، وشريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة سابقًا، وهشام أمين، وياسر سلطان، عضوي الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved