«الشروق» تنشر المخطط العام لمدينة الإسماعيلية الجديدة

آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية - أميرة محمدين

حصلت "الشروق" على المخطط العام لمدينة الإسماعيلية الجديدة، التى تقام حاليا بمنطقة شرق قناة السويس الجديدة، بناء على قرارا جمهوريا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشائها فى نوفمبر الماضى وترسيم الحدود والأبعاد المخططة لها.

وطبقا للمخطط العام للمشروع، تقام المدينة على مساحة 4927 فدان بمواجهة 11.3 كيلو متر وعمق 1.2 كيلومتر وبإجمالى 58 ألف وحدة سكنية منها 34 ألف وحدة سكنية فى الأسبقية "المرحلة" الأولى، كاملة المرافق والخدمات كالنوادى والمدارس والحضانات والمساجد والمحلات التجارية ونقاط الإطفاء والإسعاف والشرطة ومراكز الاتصالات والبريد.

وتتكون المدينة من وحدات بمساحات مختلفة منها 90 متر مربع للوحدة السكنية و120 و145 و160 للوحدة وفيلات بمساحة 275 متر وفيلات شبه متصلة بمساحة 260 متر، بجانب مبانى للمحافظة ومديرية الأمن والإدارات الحكومية. وتضم المدينة فندقا سياحيا يطل على القناة ويقام على 2.87% من إجمالى المساحة ونادى اجتماعى على مساحة 2.5%، وتستوعب المدينة نحو 257 ألف نسمة وتقام على مساحة 17% للمبانى و53% للمسطحات الخضراء و30% للطرق وخدمات الانتظار.

وأكد اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، أن المرحلة الأولى تقام على مساحة 2157 ألف فدان شاملة المبانى والمسطحات الخضراء وتضم 34 ألف وحدة سكنية مقسمة على 5 أحياء وسيتم افتتاح حيا كاملا بواقع 11 ألف وحدة سكنية مع افتتاح القناة الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، والانتهاء من وضع أساسات الأربعة أحياء الأخرى فى الموعد ذاته.

وأضاف "الوزير" أن المدينة يعمل بها 190 شركة و38 ألف عامل و2800 معدة هندسية، من بين لوادر وحفارات ومعدات لوضع الخرسانة ودك وتسوية التربة.

وأشار "الوزير" إلى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة ستكون الأولى التى يدمج فيها التيار الكهربائى مع الطاقة الشمسية وأول مدينة مصرية تحقق شروط الإتاحة لمتحدى الإعاقة فى جميع منشآتها ومرافقها منها مداخل العمارات والمصاعد الكهربائية وأبواب الوحدات السكنية وجميع الأندية والملاعب والمستشفيات، لإتاحة الحركة بسهولة ويسر لذوى الإعاقة، وتضم دورا لرعاية ذوى الإحتياجات الخاصة.

وأكد "الوزير" أن المدينة ستخدم العمالة المتوقعة فى مشروعات تنمية محور قناة السويس، وكظهيرا مدنيا لتوسعات محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن أعمال الطرق والشبكات بالمشروع تنفذ بالتوازى مع أعمال البناء، بالتنسيق مع وزارات الكهرباء والإسكان والبترول والشركة المصرية للإتصالات، وسيتم الانتهاء منها فى توقيت انتهاء الوحدات السكنية، وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإشراف على عملية البناء ووزارة الإسكان توزيع الوحدات السكنية طبقا لقاعدة البيانات المتوافرة بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved