الحكومة الألمانية تدعم السيارات الكهربائية بأكثر من مليار يورو

آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

اتخذت الحكومة الألمانية أولى خطواتها لتشجيع المواطنين على شراء السيارات الكهربائية. وينتظر أن يتخذ مجلس الوزراء الشهر المقبل قرارا بتخصيص أكثر من مليار يورو لهذا الهدف، حيث يمنح من يشتري سيارة كهربائية 4 آلاف يورو.

قررت الحكومة الألمانية اعتماد دعم مالي لمن يشتري سيارة كهربائية على أن يبدأ هذا الدعم اعتبارا من اليوم الذي سيتخذ فيه القرار رسميا من قبل مجلس الوزراء الألماني والذي يأمل وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله أن يكون خلال شهر أيار/مايو المقبل وذلك حسبما أعلنه في برلين اليوم الأربعاء (27 نيسان/ أبريل 2016).

وسيكون هذا الدعم مؤقتا بحيث لا يتجاوز عام 2019، وتأمل الحكومة أن ينفد المبلغ الذي خصصته الحكومة لهذا الدعم قبل وقت طويل من حلول هذا التاريخ حيث قال وزير المالية الألماني مشيرا لذلك "من يأت أولا يحصل على الدعم" مشيرا إلى أن الدعم سينتهي بانتهاء مبلغ 1.2 مليار يورو الذي خصصته الحكومة لهذا الهدف.

ومن المقرر حسب خطط الحكومة أن تساهم الحكومة بمبلغ أربعة آلاف يورو لمن يريد شراء سيارة تعمل بالكهرباء فقط ومبلغ ثلاثة آلاف يورو لمن يريد شراء سيارة هجينة أي تعمل بدفع الوقود والكهرباء بشكل اختياري. وسيتم تمويل هذا الدعم مناصفة بين الحكومة والشركات المصنعة للسيارات الكهربائية والهجينة وذلك حسبما تم الاتفاق عليه مساء أمس الثلاثاء خلال لقاء جمع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وعددا من وزرائها بالإضافة إلى رؤوساء شركات السيارات في ديوان المستشارية.

كما أوضح وزير النقل والمواصلات الألماني ألكسندر دوبرينت أنه سيتم إنشاء 15 ألف مركز لشحن السيارات الكهربائية في معظم أنحاء ألمانيا وأن الحكومة ستخصص لهذا الهدف نحو 300 مليون يورو في الفترة بين عامي 2017 و2020.

يذكر أن فولكر كاودر، رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، كان قد أكد أمس الثلاثاء أن هناك معارضة واسعة في صفوف أعضاء الاتحاد المسيحي ضد الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved